[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

25 مارس 2019 - تحديد فترة تسجيل الحجاج لموسم 1441هـ/2020 م من 1 أبريل إلى 12 منه     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - وزير الخارجية:القرار رقم 693 يضع قضية الصحراء المغربية في إطارها الأنسب بالأمم المتحدة ويخول تنقية الأجواء داخل الاتحاد الإفريقي       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - مسؤول أممي ينوه بجهود المغرب في مجال محاربة داء السيدا       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - جماعة الرشيدية:إعلان طلبات دعم مشاريع،أنشطة الجمعيات الثقافية الاجتماعية والبيئية لسنة 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 25 مارس 2019 - آلية التنسيق الإقليمي لإفريقيا تضطلع بدور أساسي في تحقيق أهداف التنمية بالقارة (مفوضية الاتحاد الإفريقي)   الحدث بريس : متا ... +++ 25 مارس 2019 - انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل الحدث بريس: متابعة. ... +++ 25 مارس 2019 - انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - مراكش: افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة       الحدث ب ... +++ 24 مارس 2019 - عاجل:إستنفاركبير بميدلت لانقاذ حياة سياح اسبان تعرضوا لحادثة سير   الحدث بريس:ميدل ... +++ 23 مارس 2019 - افتتاح أشغال المنتدى الأول للمنتخبين المغاربة و الفرنسيين حول “الممارسات الفضلى في مجال التدبير الترابي”   الحدث بريس:و م ع ... +++ webdesign

أحوال الطقس ليوم السبت

1 سبتمبر 2018
 

الحدث بريس.

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يستمر الطقس الحار بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة وداخل الأقاليم الجنوبية، وأن يكون نسبيا حار إلى حار بالسهول الداخلية، فضلا عن سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية وقطرات مطرية خفيفة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ تشكل سحب غير مستقرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس ونواحيه المجاورة، والسفوح الجنوبية الشرقية، والمنطقة الشرقية والريف وقد تصل خلال الليل إلى الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس وسايس والسهول الشمالية.

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة، خلال الليل  بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية مع نزول قطرات مطرية متفرقة أو أمطار جد خفيفة متفرقة.

وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية بباقي الأرجاء.

 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية والسواحل الوسطى، وما بين 25 و30 درجة بسايس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بالغرب واللوكوس، والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول ملوية وهضاب الفوسفاط وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و43 درجة بسايس والسهول غرب الأطلس وداخل سوس والجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وبباقي السواحل الأطلسية ما بين طنجة والدار البيضاء وبين طرفاية وبوجدور وهائج بباقي السواحل.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية + خمسة =