أرفود:جمعية الدفاع عن عن حقوق الانسان تدعو لوقفة احتجاجية امام مستشفى الصغيري حماني بلمعطي

 

 

الحدث بريس:ادريس بوداش.

دعت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان فرع ارفود خلال بيان لها ساكنة أرفود والمناطق المجاورة لوقفة احتجاجية نضالية أمام مستشفى الصغيري حماني بلمعطي يوم 3 نونبر 2019 ، احتجاجا على تردي الوضع الصحي .

ويأتي تدخل الجمعية بعد تنفيذها لسلسلة من الوقفات الاحتجاجية والانذارية بغية حث الجهات المعنية التدخل العاجل والفوري لتقويم الوضع الصحي بالمنطقة،مشيرة إلى توقف عدد من الخدمات الصحية بهذا المستشفى خصوصا المداومة والمستعجلات نهائيا ولأول مرة منذ سنة 1951 تاريخ إنشأئه .

كما ذكرت الجمعية بلامبالاة الجهات المختصة،عبر تعاملها ببرودة مع هذا الملف رغم الشرعية القانونية والضرورة الاجتماعية لهذا المرفق الحيوي .

وطالبت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان فرع أرفود ، الى تفادي النقص المهول في الأطر الطبية المعتمدة لخدمة المداومة والمستعجلات ،وبإلحاق أطباء التخصص المعنيين .

إلى ذلك اهابت الجمعية، الساكنة المتضررة بالمدينة والنواحي ،وكذا فعليات المجتمع المدني الحضور بكثافة للوقفة الاحتجاجية والنضالية المزمع تنفيذها يوم الاحد 3 نونبر 2019 على الساعة الخامسة مساء.

ويذكر أن مستشفى الصغيري حماني بلمعطي بأرفود تستفيد من خدماته 3 باشويات و9 جماعات ترابية أخرى بتعداد تسكاني يقدر ب 138724 ، حسب اخر إحصاء رسمي .

(Visited 499 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =