[responsive-menu] الحدث بريس

إختتام فعاليات الأيام التحسيسية والثقافية لجمعية القلوب البيضاء

23 مايو 2019
   

الحدث بريس:يوسف الكوش.

نظمت جمعية القلوب البيضاء لتمدرس وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بالراشدية وكلميمة الأيام التحسيسية والثقافية  في نسختها الخامسة .

وشهد هدا العرس التحسيسي والثقافي عدة أنشطة إحتفالية بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب بكل من مدينتي كلميمة والراشدية.

وما ميز نسخة هاته السنة مشاركة مسانديين دوليين مهتمين بالأشخاص في وضعية إعاقة  ( سوموس الدولية الإسبانية ) و(جمعية قافلة الطفولة والشباب.

فخلال مدة الأيام عرفت مجموعة من الأنشطة ثقافية تربوية تحسيسية وكدا رياضية  , إستهدفت ساكنة مدينة كلميمة والقصور المجاورة والراشدية والأحياء المجاورة.

بالإضافة إلى خيمة إشعاعية بساحة الحسن الثاني بوسط المدينة إستهدفت أسر أطفال وأشخاص في وضعية إعاقة بالجهة.

وفي نفس السياق نظمت الإدجارة التربوية بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة يوما رياضيا سباق على الطريق بمشاركة الأطفال في وضعية إعاقة وأسرهم وعرف حضور أزيد من 500 مشار ومشاركة وكان الهدف من النشاط تحسيس أسر الأطفال في وضعية إعاقة بأهمية ممارسة الرياضة.

ونظم باليوم الثالث دورة تكوينية لفائدة مربيات المركز السوسيو تربوي للأشخاص في وضعية إعاقة بالراشدية كان هدفها تطوير قدرات الأطر التربوية لجودة خدمات الأطفال في وضعية إعاقة.

وإختتمت فعاليات الأيام التحسيسة والثقافية بندوة وطنية بتأطير دكاترة وأخصائيين  ومهتمين بمجال االإعاقة وحضور الصحافة الوطنية والدولية لتغطية الحدث.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية + واحد =