[responsive-menu] الحدث بريس

اختتام فعاليات الملتقى الوطني للتفاح بميدلت

15 أكتوبر 2019
 

الحدث بريس:متابعة.

اختتمت فعاليات الملتقى الوطني للتفاح بميدلت يومه الأحد 13 اكتوبر 2019 الذي نظم تحت شعار: «اللوجستيك، التثمين وتسويق التفاح: رافعة لتشغيل الشباب » تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت بالإضافة إلى شركاء محليين وجهويين ووطنيين.

وقد ترأس حفل افتتاح الملتقى يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مع السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت بالإضافة إلى قيام الوفد الرسمي بزيارات ميدانية لمشاريع فلاحية نموذجية لفائدة صغار الفلاحين من ذوي الحقوق خصت مشروع الدعامة الثانية لزراعة التفاح وكذلك وحدة خاصة للتبريد.

وقد عرف هذا الملتقى مشاركة متميزة ونوعية لمختلف التنظيمات المهنية لسلسلة التفاح من جمعيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي وتعاونيات ومنتجين ومجمعين على مستوى الجهات المنتجة للتفاح، حيث شارك 127 عارضا منها 40 رواقا خصصت لمنتوج التفاح ومشتقاته، و27 رواقا للمنتوجات المجالية، و26 رواقا خاصا بالمواد والمعدات الفلاحية، فيما خصص فضاء خارجي للآليات الفلاحية.

بالموازاة مع ذلك تميز الملتقى بتنظيم ورشات علمية وتحسيسية، لفائدة التنظيمات المهنية والفلاحين الشباب همت مواضيع مرتبطة باللوجستيك وتثمين التفاح بالإضافة إلى فقرات وسهرات فنية متنوعة ولوحات فولكلورية وعروض التبوريدة طيلة ايام الملتقى.

كما شهد هذا الملتقى تغطية إعلامية مهمة خصت جولات ميدانية وفعاليات الملتقى. وقد ساهم في التعريف بمؤهلات الجهة والإقليم خاصة منتوج التفاح حيث يمثل 60% من الإنتاج الوطني أي ما يعادل 400.000 طن سجلت خلال الموسم 2019.

على مدى أربعة أيام عرف الملتقى إقبالا غير مسبوق للزائرين والمنتجين والفاعلين على المستوى المحلي والجهوي والوطني حيث تجاوز عدد الزوار 60.000 شخص.

ووجب الإشادة والشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب او بعيد في إنجاح هذا الملتقى.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

عشرة + 9 =