ادريس الروخ وسعيد باي ينخرطان في مشروع للنهوض بالثقافة والفن بمكناس

0

 

الحدث بريس:عبد العالي عبدربي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

انخرط الفنانان ادريس الروخ وسعيد باي في مشروع طموح يهدف إلى النهوض بالمجال الفني والثقافي بمكناس من خلال تنظيم مهرجانات إشعاعية كبرى، واقامة ورشات فنية وتقديم مشاريع برؤى متجددة قادرة على خلق دينامية وحيوية بالمدينة الاسماعيلية. عبر مساهمتهما في ميلاد جمعية مكناس الزيتون الكبرى. وهي الجمعية التي خرجت من رحم جمعية رسالة الوطن للثقافة و الفن. التي صادق الجمع العام لها المنعقد أخيرا بمكناس على اقتراح التسمية الجديدة حسب بلاغ توصلنا بنسخة منه.

ويسعى مكتب الجمعية الذي يترأسه الدكتور حسن الروخ معززا بالفنانين ادريس الروخ وسعيد باي الى النهوض بالمجال الفني والثقافي بمكناس من خلال تنظيم مهرجانات إشعاعية كبرى، واقامة ورشات فنية وتقديم مشاريع برؤى متجددة قادرة على خلق دينامية وحيوية بالمدينة الاسماعيلية حسب ما ورد في بلاغ الجمعية. وأضاف البلاغ ذاته إلى ان الجمعية تراهن في بلوغ هذا الطموح على شغف ساكنة مكناس بالفن والثقافة وعلى وعي المسؤولين بأهميتهما بل وضرورتهما في الوقت الراهن.

ويتكون مكتب الجمعية من: حسن الروخ رئيسا. ادريس الروخ نائبا للرئيس بصفته رئيسا منتدبا. رشيد بوجيا كاتبا عاما. لطيفة العمراني نائبة الكاتب العام. محمد روان امين المال. سعيد باي نائبا لأمين المال. رشيد زكي مستشارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.