[responsive-menu] الحدث بريس

الإذاعة الأمازيغية تخصص أسبوعا كاملا للاحتفال بقدوم السنة الأمازيغية 2969

9 يناير 2019
   

الحدث بريس :متابعة.

مساهمة منها في إبراز الأبعاد الاجتماعية و الثقافية للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2969 "إض يناير" أو "إض أسكاس" أو "إخف نسكاس"، أعدت الإذاعة الوطنية الأمازيغية برنامجا خاصا يدوم أسبوعا كاملا (من الـ 07 الى الـ 13 يناير 2019) ويتضمن حصصا ترفيهية تفاعلية وبرامجا موضوعاتية وفقرات خاصة مكيفة لهذه المناسبة بالإضافة إلى نشاطات احتفائية متنوعة تعكس أجواء وتقاليد الاحتفال بيناير عبر مختلف جهات المملكة من خلال شبكة المراسلين للحديث عن خصوصيات كل منطقة، مع تكييف تلبيس البث والطابع الخاص الذي يكتسيه الاحتفال بيناير .

و يتناول هذا البرنامج الثري أهمية الموروث الثقافي الأمازيغي و عادات وتقاليد الأسرة المغربية في الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، وكذا برامج حوارية مع مسؤولين وباحثين حول تاريخ يناير، دلالاته وأهميته.

كما ستعمل الإذاعة الوطنية الأمازيغية على تغطية الأنشطة الفنية والثقافية بالمناسبة لمختلف الجمعيات الفاعلة والمؤسسات المتخصصة في الشأن الثقافي والفني والتي لها دور كبير في ترسيخ التقاليد العريقة للأمازيغ لدى الجيل الجديد حتى لا تندثر.

 

وسيتم كذلك تغطية مختلف أنشطة الجالية المغربية في المهجر ، فضلا عن إعداد روبورتاجات حول كيفية إحياء مغاربة العالم للسنة الأمازيغية.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

15 + 6 =