[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

التقدم والاشتراكية:النائب أحمد الغزوي بمشرع بلقصيري وها علاش

13 فبراير 2018

الحدث بريس / مشرع بلقصيري

   

في اطار الوقوف على مشاكل ومطالب ساكنة اقليم سيدي قاسم، نظمت جمعية الشعلة للتربية و الثقافة بالقاعة الكبرى لجماعة مشرع بلقصيري لقاء تواصليا تحت عنوان {دور البرلماني في ارساء دعائم التنمية المحلية و الدفاع عن تجويد الخدمات العمومية بالاقليم } من تأطير النائب البرلماني السيد احمد الغزوي عن حزب الكتاب  و السيد محمد الحافظ عن حزب الميزان عن الدائرة الانتخابية اقليم سيدي قاسم .  بحضور  عدد من رؤساء الجماعات القروية بالاقليم و المنتخبين و الساكنة ووسائل الاعلام المحلية و الجهوية و فعاليات المجتمع المدني.

في البداية تناول الكلمة المنسق لجمعية الشعلة للتربية والثقافة بمشرع بلقصيري الذي رحب بالحضور الكريم و اثنى في كلمته على تلبية النائب البرلماني احمد الغزوي عن حزب التقدم و الاشتراكية النائب البرلماني و محمد الحافظ عن حزب الاستقلال  قبولهما الدعوة و حضور لهذا اللقاء التواصلي مع ساكنة مدينة مشرع بلقصيري خاصة و الاقليم عامة لمناقشة المشاكل العالقة و المساهمة في التنمية المحلية و تجويد الخدمات والإجابة على الاسئلة التي سيطرحها الحضور في هذا اللقاء.

وفي مداخلة النائب البرلمان احمد الغزوي عن حزب الكتاب تحدث عن ضرورة الاستماع والإنصات إلى المشاركين في هذا اللقاء التواصلي فيما يخص المشاكل التي ستطرح ، و خاصة التي لها علاقة بالحياة اليومية للمواطنين والتباحث بشأن إمكانية التعامل معها بروح من المسؤولية والواقعية دون مزايدة أو تبخيس أو تشكيك . و أشار خلال مداخلته الى الفصل 70 من الدستور الذي يحدد اختصاصات النائب البرلماني متمثلة في تشريع القوانين ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية، ويمكن أن يساهم النائب البرلماني من خلال هذه المهام ولو بشكل غير مباشر في التنمية المحلية، كما يمكنه أن يساهم بشكل مباشر في التنمية المحلية خارج اختصاصه الرئيسي .

هذا اللقاء التواصلي شكل فرصة لطرح مجموعة من المشاكل والهموم التي تعاني منها ساكنة اقليم سيدي قاسم و الجماعات الترابية المجاورة لها والتي طرحت عبر مجموعة من المداخلات شخصت بشكل دقيق الوضع الحقيقي للمنطقة لعل أهمها تردي أوضاع الصحة التي اصبحت الشغل الشاغل للساكنة الاقليم و كدلك الفوضى التي تعرفها مقالع الرمال مما تسبب في كارثة بيئية وسط نهر سبو و ورغة نهيك على الثلوت الذي يخلفه معمل السكر كوسيمار و قطاع سوق الشغل لان الاقليم يعرف تزايد في عدد البطالة و خاصة حاملي الشواهد ومجموعة من القضايا الأخرى  كالخلافات القائمة على أراضي الجموع .

 

في معرض هذه التفاعلات مع المداخلات وهموم الساكنة، أكّد النائب احمد الغزوي  ( التقدم والإشتراكية  ) بالنسبة لهذه اللملفات التي جائت من توجيه أسئلة الحضور حول بعض الاختلالات التي تعرفها بعض القطاعات على المستوى المحلي، كقطاع الصحة وتدهور حالة المستشفيات بالاقليم  و ملف البيئة و الشغل،  يتعيّن علينا التحرك العاجل للترافع في اتجاه المحافظة على المجالات البيئية و الصحية و مجال التشغيل لان دورنا اليوم نواب للأمة و ممثلين لساكنة الإقليم دائرة سيدي قاسم من جهة،  علينا بتقديم أفكار ومشاريع وتصورات ذات صبغة عملية و علمية من أجل حل كل هذه المشاكل المطروحة،

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

5 + thirteen =