[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 فبراير 2018 - تطوان:انتخاب ذ. عثمان العروسي كاتبا اقليميا للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل     الحدث بريس/ ... +++ 19 فبراير 2018 - زاكورة:الدورة السادسة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المحلية من 24 الى 27 فبراير 2018     الحدث بريس: ... +++ 19 فبراير 2018 - جلالة الملك:العدالة بين الفئات والجهات تشكل دائما جوهر توجهاتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية         الح ... +++ 18 فبراير 2018 - الريش:المركز المغربي لحقوق الانسان ينظم قافلة طبية   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2018 - الرشيدية:تخليد الوطني للسلامة الطرقية   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2018 - انتخاب الدكتورة فاطمة السباعي كاتبة عامة للمكتب الوطني للنقابة المغربية لقطاع الطاقة والمعادن المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشعل. الحدث بريس/ الرباط. ... +++ 16 فبراير 2018 - الحكم ببراءة يونس الشقوري المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو من التهم المنسوبة إليه     الحدث بريس : ... +++ 16 فبراير 2018 - الوكالات البريدية بالعالم القروي بالمغرب تصدر بيانا احتجاجيا وتصعيديا       الحدث ب ... +++ 15 فبراير 2018 - مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها     الحدث بريس: ... +++ 15 فبراير 2018 - الرشيدية: محكمة الاستئناف تشهد افتتاح السنة القضائية 2018     الحدث بريس: ... +++ webdesign

التقدم والاشتراكية:النائب جمال كريمي بنشقرون يسائل وزير الداخلية

6 فبراير 2018
   

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

سارع  النائب جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب  الى توجيه سؤالين كتابيين الى السيد وزير الداخلية حول التدابير والاجراءات التي اتخذتها وسوف تتخدها وزارته في شأن فك الحصار والعزلة المضروبين على مناطق ساكنة الجبال ،جراء  التساقطات الثلجية الاخيرة بكل من اقليمي ميدلت وتنغير ....حيث جعلت هذه المناطق شبه منكوبة مع قلة التدخلات اللوجستيكية لكل من وزارتي الداخلية والتجهيز.

   

وأشار النائب الى أن اقليم تنغير حوالي 26 فردا من الرحل من بينهم رضع محاصرون ، و على خلاف المجموعات التي تم الوصول إليها، و التي تبين أنها تتوفر كلها و لحسن الحظ على البعض من المؤونة، فإن المجموعة المحاصرة في بوزمو، و تحديدا القناطر ( رحل ايت موسى ويشو و ايت توخسين ) ، لا تتوفر على أكل أو علف للماشية.

   

واضاف بالنسبة لاقليم ميدلت خصوصا مناطق تونفيت واملشيل حوصرت بالثلوج لدرجة تم عزل هذه المناطق مع نذرة المواد الغدائية والكلأ للماشية شيء أصبح ينذر بكارثة انسانية.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

20 − 9 =