[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 5 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ 9 يناير 2019 - القوات المسلحة الملكية تحبط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور الحدث بريس: و م ع. عل ... +++ 9 يناير 2019 - المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية      الحدث بريس ... +++ 9 يناير 2019 - الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون       الحدث ب ... +++ webdesign

التقدم والاشتراكية:النائب جمال كريمي بنشقرون يسائل وزير الداخلية

6 فبراير 2018
   

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

سارع  النائب جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب  الى توجيه سؤالين كتابيين الى السيد وزير الداخلية حول التدابير والاجراءات التي اتخذتها وسوف تتخدها وزارته في شأن فك الحصار والعزلة المضروبين على مناطق ساكنة الجبال ،جراء  التساقطات الثلجية الاخيرة بكل من اقليمي ميدلت وتنغير ....حيث جعلت هذه المناطق شبه منكوبة مع قلة التدخلات اللوجستيكية لكل من وزارتي الداخلية والتجهيز.

   

وأشار النائب الى أن اقليم تنغير حوالي 26 فردا من الرحل من بينهم رضع محاصرون ، و على خلاف المجموعات التي تم الوصول إليها، و التي تبين أنها تتوفر كلها و لحسن الحظ على البعض من المؤونة، فإن المجموعة المحاصرة في بوزمو، و تحديدا القناطر ( رحل ايت موسى ويشو و ايت توخسين ) ، لا تتوفر على أكل أو علف للماشية.

   

واضاف بالنسبة لاقليم ميدلت خصوصا مناطق تونفيت واملشيل حوصرت بالثلوج لدرجة تم عزل هذه المناطق مع نذرة المواد الغدائية والكلأ للماشية شيء أصبح ينذر بكارثة انسانية.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

18 − واحد =