[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 أبريل 2018 - التقدم والاشتراكية يهيكل جهة درعة تافلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2018 - نبيل بنعبدالله يدعو الى تمثين الجبهة الداخلية لمواجهة استفزازات البوليساريو خلال المؤتمر الاقليمي لحزبه بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2018 - الرشيدية: تجديد الثقة بالاجماع في الاعلامي ادريس بوداش كاتبا اقليميا لحزب علي يعتة الحدث بريس. ترأس أش ... +++ 22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ webdesign

التقدم والاشتراكية:النائب جمال كريمي بنشقرون يسائل وزير الداخلية

6 فبراير 2018
   

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

سارع  النائب جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب  الى توجيه سؤالين كتابيين الى السيد وزير الداخلية حول التدابير والاجراءات التي اتخذتها وسوف تتخدها وزارته في شأن فك الحصار والعزلة المضروبين على مناطق ساكنة الجبال ،جراء  التساقطات الثلجية الاخيرة بكل من اقليمي ميدلت وتنغير ....حيث جعلت هذه المناطق شبه منكوبة مع قلة التدخلات اللوجستيكية لكل من وزارتي الداخلية والتجهيز.

   

وأشار النائب الى أن اقليم تنغير حوالي 26 فردا من الرحل من بينهم رضع محاصرون ، و على خلاف المجموعات التي تم الوصول إليها، و التي تبين أنها تتوفر كلها و لحسن الحظ على البعض من المؤونة، فإن المجموعة المحاصرة في بوزمو، و تحديدا القناطر ( رحل ايت موسى ويشو و ايت توخسين ) ، لا تتوفر على أكل أو علف للماشية.

   

واضاف بالنسبة لاقليم ميدلت خصوصا مناطق تونفيت واملشيل حوصرت بالثلوج لدرجة تم عزل هذه المناطق مع نذرة المواد الغدائية والكلأ للماشية شيء أصبح ينذر بكارثة انسانية.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

seventeen − 5 =