[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

21 يوليو 2018 - الصحراء المغربية: القيادة الملكية الحكيمة تحصن مكتسبات المغرب على المستوى الدولي الحدث بريس:و م ع. كر ... +++ 21 يوليو 2018 - خليفة قائد قيادة بوزمو يأجج الوضع الاجتماعي بالمنطقة   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 يوليو 2018 - نساء الواحات يشكلن عنصرا أساسيا في مجال مكافحة التغيرات المناخية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 يوليو 2018 - مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية ،و التصميم الجهوي لإعداد التراب يفشل في اول امتحان له امام والي الجهة واقطاب العمل تسجل نواقص كثيرة في المشروع الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 19 يوليو 2018 - ترامب  الرئيس الاكثر اثارة للجدل في الاعلام الأمريكي . يفضح أكذوبة الديمقراطية الأمريكية   الحدث بريس:الصادق ع ... +++ 18 يوليو 2018 - الصخيرات :افتتاح أشغال اليوم الوطني حول التعليم الأولي الحدث بريس:و م ع. اف ... +++ 17 يوليو 2018 - المتوجون في كأس العالم  2018 بروسيا الحدث بريس:الصادق ع ... +++ 17 يوليو 2018 - امتحانات الباكالوريا 2018: أزيد من 238 ألف ناجح ممدرس في التعليم العمومي والخصوصي في الدورتين العادية والاستدراكية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 يوليو 2018 - جهة فاس- مكناس : إحداث أزيد من 2.300 مقاولة خلال النصف الأول من 2018 الحدث بريس:و م ع. تم ... +++ 17 يوليو 2018 - الرباط: موظف شرطة يقدم على وضع حد لحياته باستعمال سلاحه الوظيفي الحدث بريس:و م ع. عل ... +++ webdesign

التقدم والاشتراكية:النائب جمال كريمي بنشقرون يسائل وزير الداخلية

6 فبراير 2018
   

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

سارع  النائب جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب  الى توجيه سؤالين كتابيين الى السيد وزير الداخلية حول التدابير والاجراءات التي اتخذتها وسوف تتخدها وزارته في شأن فك الحصار والعزلة المضروبين على مناطق ساكنة الجبال ،جراء  التساقطات الثلجية الاخيرة بكل من اقليمي ميدلت وتنغير ....حيث جعلت هذه المناطق شبه منكوبة مع قلة التدخلات اللوجستيكية لكل من وزارتي الداخلية والتجهيز.

   

وأشار النائب الى أن اقليم تنغير حوالي 26 فردا من الرحل من بينهم رضع محاصرون ، و على خلاف المجموعات التي تم الوصول إليها، و التي تبين أنها تتوفر كلها و لحسن الحظ على البعض من المؤونة، فإن المجموعة المحاصرة في بوزمو، و تحديدا القناطر ( رحل ايت موسى ويشو و ايت توخسين ) ، لا تتوفر على أكل أو علف للماشية.

   

واضاف بالنسبة لاقليم ميدلت خصوصا مناطق تونفيت واملشيل حوصرت بالثلوج لدرجة تم عزل هذه المناطق مع نذرة المواد الغدائية والكلأ للماشية شيء أصبح ينذر بكارثة انسانية.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

عشرين − إحدى عشر =