[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

الرباط :إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية

19 أكتوبر 2018
 

الحدث بريس:و م ع.

قرر مديرو الإعلام ورؤساء التحرير بوكالات الأنباء الإفريقية ، خلال اجتماعهم، اليوم الجمعة بالرباط، إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية (فدياب).

ويهدف هذا المنتدى، الذي تم إنشاؤه في ختام أشغال المنتدى الأول لمديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية، المنعقد ما بين 17 و19 أكتوبر الجاري حول موضوع "تحديات تسيير قاعة التحرير"، إلى تعزيز تبادل التجارب والمعطيات وتقاسم المهارات بين أعضائه في شتى الميادين ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال الإعلام والتكوين والوسائط المتعددة.

 كما يسعى هذا المنتدى، عضو الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، إلى تنظيم ندوات وحلقيات موضوعاتية تحت إشراف الفيدرالية وبشراكة مع منظمات ومؤسسات على المستوى الإفريقي والدولي.

 ويطمح هذا المنتدى أيضا إلى أن يصبح قوة اقتراحية للمساهمة في إشعاع الوكالات أعضاء الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) ، وذلك من أجل المساهمة في تطوير تداول المعلومة.

 وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المنتدى إلى المشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات المنظمة على المستوى الإفريقي وكذا الدولي ، وإعداد دراسات في ميدان الصحافة والإعلام سواء بطلب من(فابا) أو من أحد أعضائها وشركائها.

 ويمارس منتدى (فدياب) عمله بفضل الدعم الحيوي لأعضائه الذين يقدمون دعمهم وخبراتهم له، كما يستفيد المنتدى، عند الضرورة، من دعم خبراء أو منظمات لا تنممي له.

 وانتخب أعضاء المنتدى، لهذا الغرض، لجنة مكلفة بالتنسيق والتواصل.

 وجاء الإعلان عن إحداث هذا المنتدى، بعد ثلاثة أيام من الأشغال المكثفة للمنتدى الأول من نوعه المنظم من طرف (فابا) والتي تمحورت حول عدد من المواضيع، لاسيما "آنية الخبر"، و"استعمال شبكات التواصل الاجتماعي"، و"رقمنة الإنتاج"، و"البرمجة التحريرية"، و"التحقق من الأخبار"، و"التحفيز والتقييم".

  وستتم مناقشة جميع هذه المواضيع في إطار عدد من الورشات، وذلك من طرف ثلة من الصحفيين والمسؤولين، وكذا مديري الإعلام بعدد من وكالات الأنباء الإفريقية والدولية ووسائل إعلام أخرى (صحف، مواقع الكترونية، مجلات...).

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

واحد × اثنان =

error: Content is protected !!