[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 نوفمبر 2018 - جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف الحدث بريس و م ع. تر ... +++ 19 نوفمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي: جلالة الملك يستقبل فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية   بلاغ الديوان ال ... +++ 19 نوفمبر 2018 - فرنسية تنصب على دار الطفل بالرشيدية بعدما تخلت عن طفلة كانت قد تكفلت بها بالطرق القانونية لمدة   عبد الفتاح مصطفى/ ... +++ 19 نوفمبر 2018 - الرشيدية:بمناسبة الذكرى63 لعيد الاستقلال المجيد،والي جهة درعة تافيلالت يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالاقليم   الحدث بريس: ادر ... +++ 18 نوفمبر 2018 - ولاية جهة درعة تافيلالت تحيي الذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 18 نوفمبر 2018 - أمير المؤمنين سيترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد ” حسان” بمدينة الرباط الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 نوفمبر 2018 - عامل اقليم ميدلت بالنيابة يتفقد الاوراش الكبيرة المهيكلة للتنمية بالاقليم   ميدلت– محمد بو ... +++ 17 نوفمبر 2018 - الرشيدية:اختتام فعاليات جامعة مولاي علي الشريف الخريفية في دورتها الثالثة والعشرين   الحدث بريس:ادري ... +++ 16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ webdesign

الرباط :إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية

19 أكتوبر 2018
 

الحدث بريس:و م ع.

قرر مديرو الإعلام ورؤساء التحرير بوكالات الأنباء الإفريقية ، خلال اجتماعهم، اليوم الجمعة بالرباط، إحداث منتدى مديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية (فدياب).

ويهدف هذا المنتدى، الذي تم إنشاؤه في ختام أشغال المنتدى الأول لمديري الإعلام بوكالات الأنباء الإفريقية، المنعقد ما بين 17 و19 أكتوبر الجاري حول موضوع "تحديات تسيير قاعة التحرير"، إلى تعزيز تبادل التجارب والمعطيات وتقاسم المهارات بين أعضائه في شتى الميادين ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في مجال الإعلام والتكوين والوسائط المتعددة.

 كما يسعى هذا المنتدى، عضو الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، إلى تنظيم ندوات وحلقيات موضوعاتية تحت إشراف الفيدرالية وبشراكة مع منظمات ومؤسسات على المستوى الإفريقي والدولي.

 ويطمح هذا المنتدى أيضا إلى أن يصبح قوة اقتراحية للمساهمة في إشعاع الوكالات أعضاء الفيدرالية الأطلنتيكية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) ، وذلك من أجل المساهمة في تطوير تداول المعلومة.

 وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المنتدى إلى المشاركة في اللقاءات والندوات والمؤتمرات المنظمة على المستوى الإفريقي وكذا الدولي ، وإعداد دراسات في ميدان الصحافة والإعلام سواء بطلب من(فابا) أو من أحد أعضائها وشركائها.

 ويمارس منتدى (فدياب) عمله بفضل الدعم الحيوي لأعضائه الذين يقدمون دعمهم وخبراتهم له، كما يستفيد المنتدى، عند الضرورة، من دعم خبراء أو منظمات لا تنممي له.

 وانتخب أعضاء المنتدى، لهذا الغرض، لجنة مكلفة بالتنسيق والتواصل.

 وجاء الإعلان عن إحداث هذا المنتدى، بعد ثلاثة أيام من الأشغال المكثفة للمنتدى الأول من نوعه المنظم من طرف (فابا) والتي تمحورت حول عدد من المواضيع، لاسيما "آنية الخبر"، و"استعمال شبكات التواصل الاجتماعي"، و"رقمنة الإنتاج"، و"البرمجة التحريرية"، و"التحقق من الأخبار"، و"التحفيز والتقييم".

  وستتم مناقشة جميع هذه المواضيع في إطار عدد من الورشات، وذلك من طرف ثلة من الصحفيين والمسؤولين، وكذا مديري الإعلام بعدد من وكالات الأنباء الإفريقية والدولية ووسائل إعلام أخرى (صحف، مواقع الكترونية، مجلات...).

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

4 − اثنان =