الرشيدية:اختتام فعاليات ملتقى الطفولة المواطنة

0

 

الحدث بريس:متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اختتمت امس السبت 5ماي 2018 فعاليات ملتقى الطفولة المواطنة الذي أشرفت عليه جمعية احلام الطفولة والشباب للتنشيط والمسرح مركزية الرشيدية. من2إلى 5ماي 2018. هذا المهرجان يأتي تخليدا لذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن من كل سنة.
وقد عرفت الدورة الثانية لهذه السنة تالقا كبيرا من حيث التنظيم المحكم بفعل مجهودات مكتب الجمعية ومدير الملتقى الأستاذ سعيد فوزي.
وكل هذا عكس انطباعا ايجابيا لدى المتتبعين من مختلف المجالات بالجهة.

برنامج الملتقى كان متجانسا. ومتوزانا شاركت فيه تفعيله أقاليم جهة درعة تافيلالت من خلال تقديم فقرات وطنية.وكذا تنشيط الندوات المبرمجة إضافة إلى العروض التربوية التي شاركت فيها فرق التنشيط بالجهة.

النسخة الثانية اختير لها شعار ” الطفولة والشباب في خدمة الوطن والمواطنة ” هذا الشعار الذي يحمله في طياته مضامين التربية على المواطنة الصالحة.تجسدت في الفقرات المقدمة في حفلي الافتتاح الاختتام. والتي شاركت فيها فرق الفلكلور بالجهة. وفرق مسرحية وشعراء,وأطفال المدارس الذين لابوا النداء وساهموا من خلال مؤسساتهم وجمعيات أمهات واباء اولياء التلاميذ في اتحاف الجمهور الذي حج لفعاليات الملتقى .تقدمهم رجال السلطة المحلية باشا وقياد ورئيس جماعة الخنك والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة.ديوان المجلس الإقليمي للرشيدية. ومديري بعض المؤسسات التعليمية ومجموعة من ورؤساء وممثلي الجمعيات بالجهة. وممثلي مجلس جهة درعة تافيلالت. وقد تخلل الحفل الختامي تكريم رموز محلية وجهوية ووطنية أعطت الشئ الكثير للطفولة والشباب وشهد لها التاريخ بذلك. الأستاذ كريمي حميد. الأستاذ مولاي الحسن العلمي.الاستاذ اوشادي محمد الأستاذ نكيم عبد القادر .الأستاذ اليوسفي مولاي الزهيد. الى جانب الممثلة عن إقليم خنيفرة الأستاذة فتيحة رضواني. وعراب الطفولة ضيف شرف الدورة الأستاذ عبد اللطيف خلاد.
وبعدها تقديم شواهد المشاركة للفرق الجهوية التي ساهمت في إنجاح الملتقى. الذي لقي تفاعلا قل نظيره .

وفي ختام فعاليات الملتقى رفعت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله امير المؤمنين وحامي الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايداه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.