[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

الرشيدية:حزب الاستقلال يعقد الدورة الربيعية لمجلسه الاقليمي تحت شعار” النموذج التنموي التعادلي و رهانات تنمية مناطق الجنوب الشرقي “

12 مارس 2018
 

  المختار العيرج.

عقد حزب الاستقلال بالرشيدية الدورة الربيعية للمجلس الاقليمي بمقر الحزب  يوم الأحد 11 مارس 2018 تحت شعار " النموذج التنموي التعادلي و رهانات تنمية مناطق الجنوب الشرقي " .

 

المجلس الإقليمي الذي خوله القانون الأساسي لحزب الإستقلال " تنسيق النشاط الحزبي في العمالة أو الإقليم، و توجيه شؤون الحزب الإقليمية في نطاق قرارات المجلس الوطني و توجيهات اللجنة التنفيذية " أطرته و أشرفت عليه عضو اللجنة التنفيذية الأستاذة زينب قيوح منسقة جهة درعة تافيلالت .

 

في بداية هذا المجلس رحب مفتش الحزب بالضيوف و الحضور و دعا إلى " تجديد الفروع و الإسراع في هيكلة التنظيمات الحزبية لا سيما و ان حزب الإستقلال يعد تاني قوة في الإقليم ب 120 مستشارا جماعيا ".. و أعطى الكلمة لكاتب فررع الحزب بالرشيدية باعتباره الفرع المستضيف للقاء، فذكر بأن " المجلس لحظة حاسمة لأجرأة توصيات المؤتمر الوطني 17 "، أما البرلماني محمد بلحسن فاعتبر أن " المجلس لحظة حاسمة تتوخا إعادة امجاد حزب الإستقلال بالإقليم " .

 

و في تحليله لأوضاع الحزب على مختلف الواجهات و الأصعدة، رصد الكاتب الإقليمي للحزب بالرشيدية " اختلالات تدبير الشأن العام : من حالة الجمود و الصراع التي يعيشها مجلس جهة درعة تافيلالت، النسب الصادمة للفقر، تدني الخدمات في مجال التطبيب و التعليم و الرياضة .. و ألح على أن حزب الإستقلال " سيعبيء كل طاقاته لمواجهة الذل و الظلم " و سيظل هذا الحزب في طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية .

 

و في كلمتها المستفيضة حللت منسقة الحزب بجهة درعة تافيلالت و عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال زينب قيوح أوضاع الحزب خلال المؤتمر 17 و بعده و خلصت إلى " أن برنامجنا هو المصالحة " و طي صفحة الخلافات لان ميزة حزب الإستقلال ان له طريقته " الإستقلالية في تدبير الإختلاف و توفير أجواء ديمقراطية داخلية تتيح الحق فيه لذلك استحق ان يكون عن جدارة و استحقاق " أبا للأحزاب "، كما أسهبت المنسقة الجهوية في تقديم " وصفة " واقعية للأحوال التنظيمية للحزب على المستوى الإقليمي و دعت هي الأخرى إلى الإسراع في هيكلة الحزب و إلى " خدمة المواطن من خلال الحزب " .

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

seventeen + five =