[responsive-menu] الحدث بريس

الرشيدية:حفل تتويج الفائزين بالنسخة الأولي لريادة الأعمال في برنامج ” SPIN OFF BY PIS”

26 يونيو 2019
     

الحدث بريس:الحنفي ادريس.

بشراكة مع بالمين وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ، نظم يومه الإثنين 24 يونيو 2019 حفل تتويج الطلبة الفائزين في الدورة الأولي للبرنامج الخاص بريادة الأعمال، تحت شعار "الابتكار في خدمة الجيولوجيا " لفائدة طلبة الماستر والدكتوراه بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

حضر هذا الحفل عميد الكلية الأستاذ مولاي إبراهيم سدرة، والسيد حسن التازي المدير العام لشركة بالمين قطب المعادن والمقالع التابعة لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات ، والسادة نواب العميد، وأعضاء لجنة التحكيم إضافة إلي ثلة من أساتذة الكلية ،وأطر من الشركة الداعمة لهذا الحدث ومجموعة من الطلبة من مختلف الشعب والتخصصات بالمؤسسة.

وتهدف هذه المبادرة إلي تشجيع روح الابتكار والإبداع لدى الطلبة حاملي المشاريع المبتكرة، للرفع من كفاءاتهم المقاولاتية من أجل السير قدما في درب عالم ريادة الأعمال، وتحفيزهم على أخذ زمام المبادرة بهدف تحقيق تنمية إقتصادية و إجتماعية شاملة واللحاق بركب التقدم والرقي الذي فرضته متطلبات العصر.

وبهذه المناسبة، أكد عميد الكلية في تصريح صحفي أن هذه المبادرة تكتسي أهمية بالغة في ربط المؤسسة بمحيطها السوسيو اقتصادي من أجل جامعة تربط البحث العلمي بالتنمية المستدامة وتشجع الثقافة المقولاتية لدى الطلبة.

من جانبه،أشار المدير العام لشركة بالمين بجودة المشاريع الفائزة والأفكار الخلاقة للطلبة معربا عن رغبته في تشجيع ومواكبة تنفيد بعض المشاريع، والتي تدخل في إطار أنشطة المسؤولية المجتمعية والبيئة للمجموعة التي تضع دعم وتعزيز ريادة الأعمال لدي الشباب في صميم انشغالاتها.

وتميزت المباراة بمشاركة عدة طلبة من شعبة الجيولوجيا ، حيث تم اختيار ثلاث مشاريع للتتويج.

وهكذا، منحت الجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها المالية 30000DH لطالب مصطفي ايت داود، عن مشروعه المتعلق بعلم الآثار وجمع المعادن لتطوير السياحة الجغرافية من أجل تثمين التراث الجيولوجي والاثري لجهة درعة تافيلالت.

أما الجائزة الثانية التي تبلغ قيمتها المالية 20000DH ، فقد منحت لطالب عمر السعيدي عن مشروعه الهادف إلى تطوير أداة للمساعدة في المسح الجيولوجي .

وعادالمركز الثالث إلى الطالب عبد الخيار ايت علي، حيث حصل على جائزة مالية قدرها 10000DH عن مشروعه الهادف إلى استكشاف واستغلال وتثمين خام الرصاص والزنك لمساعدة الحرفين المعدنين للرفع من مستوي إنتاجهم ،وكذا تحديد إطار شراكة بين جميع المتدخلين في المجال لتقليل من مخاطر التعدين وتأثيره على البيئة .

وفي الأخير اختتمت أشغال هذا الحفل بأخذ صورة جماعية لجميع المشاركين .

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

19 − 6 =