[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

20 أبريل 2019 - ورزازات: الخلفي يؤكد أهمية تمكين الفاعلين الجمعويين من استثمار آليات الديمقراطية التشاركية لربح تحديات التنمية الحدث بريس: متابعة. ... +++ 20 أبريل 2019 - المحكمة الابتدائية بتنغير ترفض تمتيع رئيس جماعة ومن معه بالسراح المؤقت على اساس تسلم شيكات على سبيل الضمان والابتزاز …     الحدث بريس : ... +++ 19 أبريل 2019 - مكناس : وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد إعادة تأهيلها الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - بلاغ للديوان الملكي:جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لاشكالية الماء   الحدث بريس: متا ... +++ 18 أبريل 2019 - استثمار التقارير التربوية،موضوع لقاء جهوي بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 أبريل 2019 - مجلس النواب يعلن عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وينتخب أعضاء مكتبه الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - خيار الباكلوريا الدولية يعكس التعاون المغربي الفرنسي المتميز في مجال التعليم الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الهيئات الإدارية اللامركزية ملزمة باستثمار ما يختزنه التراث الثقافي من مؤهلات لتعزيز عناصر المنظومة التنموية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ملابسات وضع مولود ميت خارج مركز الصحي الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - افتتاح فعالية المغرب في ابو ظبي   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

الرشيدية:حفل تنصيب العميد الجديد لكلية العلوم والتقنيات يوم 5 فبراير الجاري

3 فبراير 2019
   

الحدث بريس:إدريس الحنفي. 

ينتظر أن تشهد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية يوم الثلاثاء 05 فبراير 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال، حفل تنصيب الأستاذ مولاي ابراهيم سدرة عميدا لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، والذي استأنف بالفعل مهامه على رأس هذه المؤسسة العريقة بجهة درعة تافيلالت، حيث عقد عدة لقاءات واجتماعات مع رؤساء الشعب والأطر الإدارية والتقنية للوقوف عن كثب على أجواء امتحانات الدورة الخريفية العادية، والتي مرت في ظروف إيجابية. كما أنها كانت أيضا فرصة لتتبع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية. والهدف أيضا من هده اللقاءات هو رسم صورة كاملة عن حاجيات المؤسسة ونقاط القوة والضعف.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأستاذ مولاي ابراهيم سدرة، من مواليد جهة درعة تافيلالت، حاصل على دكتوراة الدولة في الفيزياء النظرية بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1995، وكذا الدكتورة في الفلسفة بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة سنة 2017. إشتغل منذ سنة 1993 أستاذًا باحثاً متدرباً بكلية العلوم بالرباط بشعبة الفيزياء، ثم انتقل بعد ذلك سنة 1995 إلى كلية العلوم بالقنيطرة ليؤسس ويدير مختبر الفيزياء النظرية في الفترة الممتدة بين (1998-2014).

أما بخصوص إصداراته ، فألف كتاب "دروس رياضية للاقتصاد" باللغة الفرنسية سنة 2012 كما نشر عدة مقالات علمية متخصصة في الفيزياء والرياضيات بعدة مجلات علمية محكمة، إضافة إلى عدة مقالات أخرى في فلسفة العلوم. وفيما يتعلق بالتجربة الإدارية، فقد عمل الأستاذ مولاي ابراهيم سدرة، مديرا مساعدا بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة خلال الموسم الجامعي (2014-2015), وكذا مكلفا بمهمة تسيير كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالقنيطرة خلال الموسم الجامعي (2015-2016) قبل أن يتم تعينه يوم 10 يناير 2019 عميدا لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

 

من خلال كل ما سبق ذكره, وبالنظر لهذا السجل المتميز بمؤهلات وإنجازات علمية غنية ومتنوعة, ناهيك عن تراكم خبرات تدبيرية أيضا للعنصر البشري نتيجة تقلد مسؤوليات ادارية متعددة وعضويته في جل الهياكل الجامعية, يجمع المتتبعون لشأن التعليم العالي وكذا كل أطر وأساتذة الكلية على أن تعيين الأستاذ مولاي ابراهيم سدرة, سيشكل لا محالة قيمة إضافية لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية لتظل منارة ومنبعا للعلم والمعرفة.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

سبعة + ثلاثة عشر =

error: Content is protected !!