[responsive-menu] الحدث بريس

الرشيدية:مركز تسويق المنتوجات المحلية يحتفي بالنساء قائدات البيوت

11 مارس 2019
 

الحدث بريس:متابعة.

بمناسبة العيد الاممي والدي يحتفل به العالم في الثامن مارس من كل سنة ، وفي اطار الأنشطة الموازية والتي دأب على تنظيمها مركز تسويق المنتوجات المحلية بالرشيدية ، والدي ظل مند الشروع في تقديم خدماته في 18 من دجنبر 2018 وفيا لها من خلال انفتاحه على محيطه ثقافيا واقتصاديا وكدا اجتماعيا ، وتماشيا مع المخطط الاستراتيجي 2019/2024 والدي وضع من بين ابرز أولوياته مواكبة كل الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي التضامني .. نظم مركز تسويق المنتوجات المحلية بالرشيدية أنشطة احتفالية بالنساء قائدات التنظيمات المهنية الفاعلة بجهة درعة تافيلالت ..

بداية الأنشطة كانت عشية الثامن من مارس من خلال تكريم مستخدمات المركز من مكلفات بالبيع وطالبات متدربات بالإضافة الى السيدة المكلفة بالنظافة من خلال تقديم باقة ورد وحلوى عرفانا وتقديرا لمجهوداتهم الجبارة التي يسدونها خدمة للاقتصاد الاجتماعي التضامني ، كما ان هدا التكريم تخللته كلمة عبارة عن تهنئة من طرف السيد مدير المركز لجل الحاضرات بعيدهن الاممي دون أن نغفل مشاركة بعض زوار المركز في الاحتفالية وفي التكريم .

هي مبادرة جد راقية ابانت عن ايمان إدارة المركز بالمجهودات القيمة لكل مكونات المركز والتي تشكل فيه النساء نسبة 60 في المئة.

لكن الاحتفالية الكبرى هي التي أقيمت يوم التاسع من مارس 2019 من طرف المركز على شرف النساء قائدات التنظيمات ،احتفالية تخللتها مجموعة من الأنشطة التي تبرز بحق أهمية الأدوار الطلائعية التي تلعبها المرأة في الاقتصاد الاجتماعي التضامني ويكفي ان نشير ان نسبة 80 في المئة من التنظيمات المستفيدة من خدمات المركز هن نساء .

إدارة المركز إدن افتتحت فعاليات اليوم الثاني على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بندوة علمية تحت عنوان "المرأة فاعل أساسي في الاقتصاد الاجتماعي التضامني" بحضور 70 من النساء القياديات ومجموعة من الغيورين على الحقل التنموي بالجهة الندوة تم افتتاحها بكلمة للمسير الدي بسط امام الحاضرين السياق العام لهده الاحتفالية ثم كلمة السيد مدير مركز تسويق المنتوجات المحلية والتي عبر من خلالها عن فخره بنساء الجهة وتقديره لمجهوداتهم وتأكيده ان المركز سيظل الى جانب التنظيمات النسائية يقدم الدعم والمواكبة والتأطير حتى تصل الى ما نصبو اليه جميعا لتنتقل الكلمة ، لتنتقل الكلمة الى السيد رئيس الجمعية المشرفة على تدبير المركز والدي افتتح كلمته بتقديم جزيل الشكر لمؤسسة محمد الخامس للتضامن على مواكبتها للمركز في كافة المراحل السابقة كما هنأ الحاضرات بعيدهن الأممي وبسط امام الجميع بشكل مقتضب تجربة الجمعية واستراتيجيتها في العلاقة مع التنظيمات النسائية التي تِؤطرها مع التأكيد دائما ان المرأة تستحق اكثر من يوم واكثر من عيد واكثر من احتفالية ..

لينتقل الجميع بعد ذلك الى الانصات لعرض مقتضب تحت عنوان " المرأة فاعل أساسي في الاقتصاد الاجتماعي التضامني " العرض الدي بسط امام الجميع مجموعة من المفاهيم ومجموعة من النقط التي كانت أرضية لنقاش غني ،جاد ، ومسؤول من طرف الجميع .

ولابد هنا من الإشارة ان فعاليات اليوم عرفت حدثا فريدا تمثل في تقديم شهادات لقائدات تعاونيات حول تجربتهن في العمل التضامني التعاوني مند البدايات الأولى وصولا الى تسويق المنتوجات على نطاق واسع ، كما ان مجموعة من الشهادات تطرقت الى جملة من الاكراهات والعوائق التي تعيق تطور القطاع .

بعد نقاش مستفيض وغني كان اطرافه متعددون من إدارة ومتعاونات ومكتب مسير وغيورين على القطاع انتقل الجميع الى نشاط هام كان له بالغ الأثر في نفوس الحاضرات تمثل في تكريمهن من خلال تقديم تذكارات وشواهد تقديرية تخلد للمناسبة لفائدة النساء القائدات .

لتختتم فعاليات الاحتفالية بوقفة شاي الأكيد انها على شرفهن جميعا تقديرا لهن على تضحياتهن ونضالهن من اجل قضية مجتمعية الجميع معني بتقديم الشيء الكثير لها لأنها رافد أساسي من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

  • سفيان نواري

    مركز تسويق المنتوجات المحلية بالرشيدية خلق دينامية كبيرة على مستوى جهة درعة تافيلالت باعتباره بوابة لتسويق المنتوجات المحلية ..والنشاط اليوم يبرز الادوار الطلائعية للمركز من خلال انفتاحه على محيطه من خلال أنشطة موا ية فاعلة .

    1

    0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

إحدى عشر + 16 =