[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 نوفمبر 2018 - جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف الحدث بريس و م ع. تر ... +++ 19 نوفمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي: جلالة الملك يستقبل فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية   بلاغ الديوان ال ... +++ 19 نوفمبر 2018 - فرنسية تنصب على دار الطفل بالرشيدية بعدما تخلت عن طفلة كانت قد تكفلت بها بالطرق القانونية لمدة   عبد الفتاح مصطفى/ ... +++ 19 نوفمبر 2018 - الرشيدية:بمناسبة الذكرى63 لعيد الاستقلال المجيد،والي جهة درعة تافيلالت يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالاقليم   الحدث بريس: ادر ... +++ 18 نوفمبر 2018 - ولاية جهة درعة تافيلالت تحيي الذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 18 نوفمبر 2018 - أمير المؤمنين سيترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد ” حسان” بمدينة الرباط الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 نوفمبر 2018 - عامل اقليم ميدلت بالنيابة يتفقد الاوراش الكبيرة المهيكلة للتنمية بالاقليم   ميدلت– محمد بو ... +++ 17 نوفمبر 2018 - الرشيدية:اختتام فعاليات جامعة مولاي علي الشريف الخريفية في دورتها الثالثة والعشرين   الحدث بريس:ادري ... +++ 16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ webdesign

الرشيدية:ندوة دولية من تنظيم فرع المغرب للتحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة ايام 21 و22 شتنبر 2018

17 سبتمبر 2018
 

الحدث بريس.

ينظم فرع المغرب للتحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة، يومي 21 و22 شتنبر الجاري في الراشيدية، ندوة دولية تحت شعار"تعزيز أهداف التنمية المستدامة في المغرب .. رافعات لتوحيد الفاعلين الوطنيين".
وأكد بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء الدولي، الذي سيعرف عقد جلسات موضوعاتية، يتوخى تعبئة الفاعلين الوطنيين والدوليين من أجل مناقشة القضايا التي تهم التنمية المستدامة.
كما يروم هذا اللقاء، الذي سيحضره العديد من الفاعلين المؤسساتيين وممثلي قطاعات وزارية ودبلوماسيين، تشجيع المهتمين على تبني مبادرات جماعية من أجل ضمان إدماج أهداف التنمية المستدامة بشكل جيد في خطط وسياسات واستراتيجيات التنمية الوطنية.
وأبرز المصدر ذاته أنه من المنتظر أن تعقد عدة جلسات تناقش مواضيع هامة ، من بينها مائدة مستديرة حول موضوع "مكانة التنمية المستدامة في المغرب وإشعاعها لخدمة الفضاء الإفريقي والأوروبي"، وأخرى بعنوان"من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة .. التزام الفاعلين".
وبرمج المنظمون ندوة حول"أهداف التنمية المستدامة .. إطار واقعي من أجل رفع التحديات العالمية الكبرى والبناء المشترك للجسور بين المغرب وجميع الفاعلين الحاملين لأهداف التنمية المستدامة".
كما ستنظم ورشات عمل تهم، على الخصوص ، "العمل الجمعوي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة"، و"الجماعات الترابية وأهداف التنمية المستدامة".
وأشار البلاغ إلى أنه تم إحداث الاتحاد الدولي لأهداف الألفية في سنة 2006، وتم تغيير اسمه بعد عشر سنوات من النشاط وتأسيس 12 فرعا للتلائم مع الأجندة الجديدة لما بعد 2015 للأمم المتحدة. 
وذكر بأن الدول صادقت في سنة 2015 على برنامج جديد للتنمية المستدامة، يتمحور حول 17 هدف للتنمية المستدامة، مبرزا أن الاتفاق يعد ثمرة مجهود تشاوري مع الحكومات والمجتمع المدني وباقي الشركاء بهدف تحديد برنامج تنموي طموح لمرحلة ما بعد سنة 2015، حيث يراهن على القضاء على الفقر والنهوض بالازدهار والرخاء للجميع وحماية البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.
وتهم المشاريع وبرامج العمل، التي أطلقها أو دعمها التحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة برسم الفترة 2006-2017، قطاعات الفلاحة والتعليم والمساواة بين الجنسين وتقليص وفيات الأطفال والأمهات ومحاربة بعض الأمراض، والبيئة والشراكة العالمية.
وكان قد تم في فبراير الماضي تأسيس فرع المغرب لهذا التحالف من أجل التمكن من التحرك محليا لتجسيد أهداف التنمية المستدامة للتحالف ، وكذا وضع إنجازاته وخبراته بهدف المساهمة ، إلى جانب السلطات العمومية المغربية ، في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

1 × 2 =