[responsive-menu] الحدث بريس

الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يستقبل جمعيات اباء وأولياء التلاميذ بالإقليم

13 مارس 2019
 

الحدث بريس :ادريس بوداش.

استقبل والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد يحضيه بوشعاب،  اليوم الأربعاء 13 مارس 2018 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت بالرشيدية،رؤساء جمعيات أباء وأولياء التلاميذ بالإقليم، وبحضور الكاتب العام للولاية السيد إدريس دكوج ،ورئيس قسم  الشؤون الداخلية بعمالة إقليم الرشيدية السيد فؤاد لوميم ،  و باشا مدينة الرشيدية  السيد الشاكوري بن عيسى، وكذا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد علي براد وكذا مدير المديرية الإقليمية للتربية والتكوين  بالإقليم م مصطفى هاشمي، إضافة إلى مدير مركز تكوين المعلمين بالرشيدية،ناهيك عن ممثلي النقابات وخاصة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

 

خلال هذا الاجتماع أشار بوشعاب يحضيه إلى ضرورة الالتزام القاضي بالسير العادي للتمدرس وفقا للمبادئ العامة والقوانين العامة المؤطرة لهذا المجال ،على اعتبار صون المتعلم واحقاقا للوجهات العامة القاضية بإحقاق تعليم عادل وشامل لكافة أبناء المجتمع المغربي في جو ديمقراطي الغاية منه الوصول بالناشئة إلى الأهداف التي يرونها عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

الى ذلك حث والي الجهة على ضرورة تحلي جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ بروح المسؤولية، ضمانا لإستمرارية المرفق التعليمي وانتظام الدراسة فيه سيما والإكراهات التي يعيشها في الآونة الأخيرة والمتمثلة في الاحتجاجات المرتبطة بأطر الأكاديميات،على اعتبار أن هاته الجمعيات تساهم في الحفاظ على المؤسسة التعليمية  المغربية ومساعدتها على القيام بوظائفها التربوية من خلال المساهمة في تحسين فضاءتها وتأهيلها .

 

وقد أكد بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، للحاضر أن فئة أطر الأكاديميات تمت الاستجابة لجل مطالبهم بإستثناء مطلب الإدماج الذي يظل مطلب مرتبط بالحكومة.

 

مدير المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالإقليم ،أبرز خلال مداخلته إلى جرد تبيان لعملية التمدرس سيما والواقع التي تعيشها مجموعة من المؤسسات التعليمية والتي تأثرت الدراسة بها جراء الاضرابات التي تخوضها الشغيلة التعليمة المدرجة في إطار النظام الأساسي لأطر الأكاديميات.

 

وقد أشادت جمعيات أباء وأولياء التلاميذ بالإقليم  بالدور الايجابي  الذي يلعبه والي الجهة في الحفاظ على التوازن العام وضمان استمرار عملية التمدرس بشكل طبيعي مؤكدة العزم على التنسيق الإيجابي مع مختلف المتدخلين بهدف استمرارية المرفق التعليمي في جو طبيعي وسليم...تماشيا مع التوجهات العامة للدولة المغربية.

   

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

  • معلم

    للأسف اللقاء لم يحضره النصاب الكافي من النقابات واعضاء الجمعيات، وبالتالي يعد باطلا باطلا باطلا. وكفى من الافتراء على اعضاء جمعيات الاباء، وعلى الدولة ان تتحمل مسؤوولياتها كاملة، وكفى من النيل من قيمة ومهابة رجل التعليم والمدرسة العمومية. والتاريخ سيظل شاهدا على اعمال الجميع.

    1

    0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

خمسة عشر + 13 =