[responsive-menu] الحدث بريس

الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يشرف على تشغيل المحطة الجوية الجديدة بمطار مولاي علي الشريف

31 يناير 2019

الحدث بريس :ادريس بوداش.

أشرف اليوم الخميس 30 يناير 2018 والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنرباك على تشغيل المحطة الجوية الجديدة بمطار مولاي علي الشريف الدولي وذلك تبعا لإعطاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الإنطلاقة لتشغيل هذه المحطة خلال تدشينه للمحطات الجوية الجديدة بالدارالبيضاء، والتي أنجزها المكتب الوطني للمطارات بغلاف مالي إجمالي يبلغ 647,73 مليون درهم.

وكان السيد الوالي يتقدم وفد رسمي من الشخصيات المدنية والأمنية، حيث وقف على مختلف الأجنحة والتجهيزات التي تتوفر عليها المحطة الجديدة...حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 3500 متر مربع، تصل طاقتها الاستيعابية إلى 300 ألف مسافر في السنة، بحيث ستساهم في إضفاء الدينامية على النشاط السياحي بالمنطقة.

   فيما شمل المشروع ، على الخصوص، تأهيل وتوسيع الطريق المؤدية إلى المطار، وإنجاز موقف للسيارات بطاقة استيعابية قدرها 375 مركن، وكذا تقوية السور المحيط بالمنشآت المطارية والمراقب.

وتأتي هذه المشاريع تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تزويد مختلف مدن المملكة بتجهيزات أساسية بالمطارات، حديثة تستجيب للمعايير الدولية، وقادرة على مواكبة النمو المطرد لحركة المسافرين، مما يحدث انعكاسا إيجابيا بمناطق تواجدها، ومواكبة إقلاعها السوسيو -اقتصادي والسياحي.

  كما تندرج في إطار استراتيجية المكتب الوطني للمطارات الرامية إلى رفع الطاقات الاستيعابية للمطارات الجهوية، وتعميم مطابقتها للمعايير الدولية في مجالات تدفق حركة النقل الجوي، والأمن الجوي، والأمن بالمطارات، وجودة الخدمات.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

تسعة عشر − إحدى عشر =