[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 5 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ 9 يناير 2019 - القوات المسلحة الملكية تحبط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور الحدث بريس: و م ع. عل ... +++ 9 يناير 2019 - المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية      الحدث بريس ... +++ 9 يناير 2019 - الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون       الحدث ب ... +++ webdesign

الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

9 يناير 2019
     

الحدث بريس :متابعة.

في إطار الاستعدادات الجارية لملتقى سجلماسة لفن الملحون والمرتقب تنظيمه أيام 21/20/19 ابريل 2019 بالريصاني من طرف وزارة الثقافة والاتصال وباقي الشركاء، ونظرا لأهميته الاستثنائية والتي اضحى يحتلها باعتباره موعدا سنويا منتظما يجمع مختلف المهتمين والباحثين والمولعين بهذا الثراث الثقافي الأصيل...فقد ارتأت الجهة المنظمة تحديد شروط وآليات المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية السنوية المتميزة من أجل الرفع من قيمتها الفنية والتنظيمية.

وسيشمل الملتقى كما هو معتاد على مجموعة من السهرات الفنية الكبرى بمشاركة أجود الأجواق المغربية بالإضافة إلى ندوة وطنية حول موضوع:" الوظيفة التربوية لفن الملحون"،مع تنظيم مسابقات وطنية لفائدة الشباب والأطفال أقل من 16 سنة في مجال الإنشاد، علاوة على ذلك ستتم إقامة "نزاهة ملحونية " ، وتكريم مجموعة من الوجوه الفنية التي كانت لها إسهامات في هذا المجال.

وهكذا فإن مجال المشاركة في الملتقى مفتوح في وجه مختلف الأجواق الوطنية، وفق مقتضيات النظام الداخلي المنظم للملتقى، كما أنها ستخضع للدراسة والتقييم من طرف لجنة مختصة في مجال فن الملحون مكونة من أساتذة باحثين ومختصين في المجال.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

4 × خمسة =