[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 5 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ 9 يناير 2019 - القوات المسلحة الملكية تحبط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور الحدث بريس: و م ع. عل ... +++ 9 يناير 2019 - المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية      الحدث بريس ... +++ 9 يناير 2019 - الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون       الحدث ب ... +++ webdesign

الرشيدية :مركز تسويق المنتوجات المحلية والجمعية المشرفة ينظمان يوما توصليا

8 يناير 2019
 

الحدث بريس :متابعة.

تم يوم السبت 05-01-2019 تنظيم لقاء تواصلي من طرف إدارة مركز تسويق المنتوجات المحلية والجمعية المشرفة في العلاقة مع التنظيمات المهنية المستفيدة من خدمات المركز والتي تشكل النواة الأولى لهدا المشروع الفريد من نوعه على مستوى جهة درعة تافيلالت ، اللقاء عرف تقديم مجموعة من المعطيات دات الصلة بالمركز مع مناقشة مجموعة من الاقتراحات المستقبلية وكدا الوقوف عن ملاحظات وارتسامات زوار المركز .

واللقاء اليوم ينسجم مع التوابت التي تبنتها إدارة المركز والتي تبقى ابرزها نهج مقاربة تشاركية بين جميع المتدخلين وجميع المهتمين بالاقتصاد الاجتماعي التضامني .

و مركز تسويق المنتوجات المحلية بمدينة الرشيدية هو مركز تابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن تم وضح حجره الأساس من طرف صاحب الجلالة سنة 2013 على هامش زيارة جلالته لمدينة الرشيدية ، وقد شيد هدا الفضاء على مساحة 1000 متر مربع ويضم اربع قاعات للعرض ، بالإضافة الى مخزن ، باحة ، مرافق إدارية وصحية وكدا قاعة متعددة الاختصاصات .

المركز شرع في الآونة الأخيرة 19-12-2018 في تقديم خدماته لمختلف الشرائح المجتمعية والمتمثلة بالأساس في تسويق منتوجات التنظيمات المهنية المتواجدة بالجهة (جمعيات ، تعاونيات ، مجموعات دات نفع اقتصادي ) والى حدود 05-01-2019 فالمركز يسوق منتوجات 54 من التنظيمات والتي تضم بين طياتها حوالي 3000 الاف منخرطة ومنخرط غالبيتهم من النساء اللواتي استطعن الاشتغال على حوالي 365 من المنتوجات المحلية دات الصبغة الواحاتية والتي تنهل من ثقافة الجنوب الشرقي لما يزخر به هدا الأخير من خيرات وموارد وطاقات بشرية . في هدا الاتجاه تم تخصيص قاعتين للمنتوجات الاستهلاكية المحلية المحولة ( مشتقات التمور ، خل و عصير التفاح ، منتوجات الورد ، الزعفران الحر ، النباتات الطبية والعطرية ، مواد التجميل، العسل الحر ، زيت الزيتون ، الكسكس ومشتقاته ..الخ وقاعة خاصة بتسويق التمور على اعتبار ان ج6هة درعة تافيلالت هي اكبر جهة منتجة للتمور بالمغرب وقاعة مخصصة لمنتوجات الصناعة التقليدية .

والمركز خلال عشرة أيام من الافتتاح استقبل ما يزيد عن 1000 زائرة وزائر وحوالي 50 من السياح المغاربة والأجانب بمعدل 11 درهم للقفة الواحدة .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

2 + 11 =