[responsive-menu] الحدث بريس

الشبيبة الاشتراكية بتطوان:تندد باستعمال الرصاص الحي في حق العزل وتعتبره تطورا خطيرا  في المعالجة والتصدي لظاهرة الهجرة

6 أكتوبر 2018
   

الحدث بريس:متابعة.

بـــــيــــــــــــــــان

تتابع الشبيبة الاشتراكية بتطوان بقلق واستياء شديدين تنامي ظاهرة الهجرة بسواحل الشمال في الآونة الاخيرة وما رافق ذلك من علامات استفهام حول الكيفية والاسلوب المتبع والجهة المسؤولة وراء ذلك .

هذا وتلقى فرع تطوان للشبيبة الاشتراكية بعميق من الحزن والاسى نبأ مقتل الطالبة حياة أولاد بلقاسم بعد تعرضها لإطلاق النار من طرف البحرية الملكية المغربية بعرض البحر أثناء محاولتها للهجرة للضفة الاخرى على مثن زورق .

وبعد الوقوف على مجموعة من المعطيات المتوفرة واستحضار الظرفية الاقتصادية والاجتماعية وكذا ظاهرة التهجير التي تستهدف الشباب المغربي فإن الشبيبة الاشتراكية بتطوان تعلن للرأي العام المحلي والوطني :

- تعازينا الحارة لأسرة الفقيدة .

- التنديد باستعمال الرصاص الحي في حق العزل واعتباره تطورا خطيرا  في المعالجة والتصدي لظاهرة الهجرة التي هي وليدة ظروف اجتماعية واقتصادية محضة . كما يعتبر تراجعا خطيرا في مجال حقوق الانسان وانتهاكا صارخا للحق في الحياة، وعليه نطالب الجهات المسؤولة بضرورة فتح تحقيق نزيه ومسؤول وتحديد المسؤوليات .

- الانكباب على بحث السبل الكفيلة لمعالجة ظاهرة الهجرة بتوفير مناصب الشغل للشباب وتحسين المستوى المعيشي لفئة واسعة من المغاربة التي ضاقت درعا من السياسات العمومية اللاشعبية الموجهة للشباب خصوصا .

- ادانتنا لكل عمليات التهجير التي تقوم بها جهات مجهولة في حق الشباب المغربي انطلاقا من السواحل المغربية في اتجاه الاراضي الاسبانية ومطالبة المسؤولين بتوضيح هذا الخرق السافر للسيادة المغربية داخل سواحله .

- وفي الاخير تهيب الشبيبة الاشتراكية بتطوان إلى كل الرفيقات والرفاق وكل القوى الديمقراطية والتقدمية إلى اليقظة والاستعداد لخوض كافة الاشكال النضالية من أجل التصدي لكل القرارات التراجعية واللاشعبية .

الشبيبة الاشتراكية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

9 − أربعة =