[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 سبتمبر 2018 - هل أخلفنا الموعد مع التغيير فعلا ؟؟ وجهة نظر   الحدث بريس:ذ. مح ... +++ 24 سبتمبر 2018 - احتجاج الأساتذة المتعاقدين بالرشيدية (مرات الزيارة 3 ,3 مر ... +++ 24 سبتمبر 2018 - المدير الإقليمي بالرشيدية يعقد اجتماعا تواصليا لفائدة موظفات وموظفي وأطر مصالح المديرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - زاكورة : تلاميذ بدون حجرات دراسية بالحسيان اولاد يحيى لكراير     الحدث بريس: ... +++ 24 سبتمبر 2018 - عاجل:نجاح أول عملية جراحية لاستبدال الصمام الأبهري والأورطي   الحدث بريس:و م ع ... +++ 24 سبتمبر 2018 - البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - ارفود:وقفة احتجاجية تنديدا بالوضع الصحي بالمدينة   الحدث بريس:ادري ... +++ 23 سبتمبر 2018 - مديونة : جمعويون يتهمون درًا للطالبة بسوء التدبير والمديرة تنفي..   الحدث بريس: جما ... +++ 23 سبتمبر 2018 - امام تجاهل الوزارة لمطالبهم ، النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص تنظم اضرابا وطنيا     الحدث بريس:يح ... +++ 23 سبتمبر 2018 - الرشيدية/عاجل:الأساتذة المتعاقدون يخرجون في مسيرة احتجاجية مطالبين باسقاط نظام التعاقد الحدث بريس:إدريس بو ... +++ webdesign

الصحافة هذا اليوم:فوز المنتخب الوطني المغربي، عن جدارة واستحقاق، ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم في نسختها الخامسة لسنة 2018″.

5 فبراير 2018
 
تركز اهتمام الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الاثنين، على الخصوص، حول الأنشطة الملكية والأميرية، وتتويج المنتخب المغربي لكرة القدم بلقب (الشان 2018) في نسختها الخامسة، إلى جانب مواضيع ذات أهمية اقتصادية وسياسية.

 وهكذا، أوردت الصحف الوطنية أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة لأعضاء المنتخـب الوطني المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم إثر فوزه، مساء أمس الأحد، ببطولة أمم إفريقيا 2018 التي احتضنها المغرب.

 ومما جاء في برقية جلالته "فقد تتبعنا، بكل ابتهاج واعتزاز، فوز المنتخب الوطني المغربي، عن جدارة واستحقاق، ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم في نسختها الخامسة لسنة 2018".

وأضافت الصحف أن جلالته توجه إلى المنتخب الوطني، لاعبين ومدربا، وطاقما تقنيا وطبيا وإداريا، وإلى مسؤولي وأعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأحر التهاني على هذا الإنجاز الرياضي الكبير، الذي جاء ليتوج الأداء الرائع، والروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب المتألق طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية، التي استضافتها المملكة.

 وبخصوص الأنشطة الأميرية، أوردت الصحف أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ترأس، مساء أمس الأحد، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، المباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين 2018، في نسختها الخامسة، و التي انتهت بفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره النيجيري ب 4-0.

  وأبرزت الصحف أنه في أعقاب هذه المباراة، التي جرت في أجواء حماسية طبعتها الروح الرياضية العالية، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بأرضية الميدان حيث سلم سموه كأس الروح الرياضية للبطولة للمنتخب المغربي.

وأضافت الصحف أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن سلم أيضا الميداليات لطاقم تحكيم المباراة، وكذا لأعضاء المنتخب النيجيري (وصيف البطل) و المنتخب الوطني المغربي الفائز بالبطولة، قبل أن يسلم سموه كأس النسخة الخامسة لبطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين لعميد فريق الوطني المغربي اللاعب بدر بانون.

 من جهة أخرى، ذكرت الصحف الوطنية أن المنتخب المغربي توج، ليلة أمس الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، بلقب النسخة الخامسة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين التي احتضنها المغرب من 13 يناير إلى 4 فبراير الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره النيجيري بأربعة أهداف للاشيء.

وأضافت الصحف أن أهداف أسود الأطلس سجلها كل من زكرياء حدراف في الدقيقتين 45 و64 ووليد الكرتي (د61)، وأيوب الكعبي (د73) الذي رفع رصيده إلى تسعة أهداف وتوج كأفضل هداف في تاريخ بطولة افريقيا للاعبين المحليين.

وأشارت إلى أن أسود الأطلس نجحوا في إحراز لقب الشان لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، مند انطلاق هذه البطولة سنة 2009 بالكوت ديفوار.

على صعيد آخر، تناولت الصحف الوطنية سلسلة الاجتماعات التي عقدها السيد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، مع أعضاء الجالية المغربية ببلجيكا.

وأبرزت الصحف أن السيد بنعتيق التقى، خلال هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوفد هام يضم ممثلين عن مختلف القطاعات (العدل، الجمارك، المحافظة العقارية، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، بأعضاء من الجالية المغربية بكل من بروكسل، ولييج، وأنفيرس من أجل الرد على مختلف انشغالاتهم.

   وفي المجال الاقتصادي، ذكرت اليوميات الوطنية أن نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الإقليمية، والتكامل الإقليمي والخدمات، خالد شريف، أعلن، يوم الجمعة الماضي بالرباط، أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ستمنح المغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين.

   ونقلت الصحف عن خالد شريف، الذي قام بزيارة عمل للمملكة، قوله في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، "لقد أخبرنا رئيس الحكومة أن البنك الأفريقي للتنمية سيمنح المغرب ملياري دولار من المساعدات خلال السنتين المقبلتين".

  وأضافت الصحف أن نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية، أكد أن المؤسسة البنكية الإفريقية ستواصل مواكبة المملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة، مشيدا بالإنجازات الاقتصادية للمغرب.

   وفي المجال الثقافي، تناولت الصحف موضوع فوز الطفل المغربي، حمزة لبيض، بلقب الموسم الثاني لبرنامج المسابقات الغنائي "ذو فويس كيدز" (أحلى صوت) الذي تنظمه قناة (إم بي سي). وأشارت الصحف إلى أن حمزة لبيض، البالغ من العمر عشر سنوات، توج باللقب، بعد حصوله على أعلى نسبة في تصويت الجمهور، نظير تألقه وتفوقه على باقي المشتركين في الجولة النهائية. وفي الخبر الدولي، واصلت الصحف الوطنية اهتمامها بالتدخل العسكري التركي في سوريا، والصراع في الشرق الأوسط والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ستة عشر + إحدى عشر =