[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

20 أبريل 2019 - ورزازات: الخلفي يؤكد أهمية تمكين الفاعلين الجمعويين من استثمار آليات الديمقراطية التشاركية لربح تحديات التنمية الحدث بريس: متابعة. ... +++ 20 أبريل 2019 - المحكمة الابتدائية بتنغير ترفض تمتيع رئيس جماعة ومن معه بالسراح المؤقت على اساس تسلم شيكات على سبيل الضمان والابتزاز …     الحدث بريس : ... +++ 19 أبريل 2019 - مكناس : وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد إعادة تأهيلها الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - بلاغ للديوان الملكي:جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لاشكالية الماء   الحدث بريس: متا ... +++ 18 أبريل 2019 - استثمار التقارير التربوية،موضوع لقاء جهوي بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 أبريل 2019 - مجلس النواب يعلن عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وينتخب أعضاء مكتبه الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - خيار الباكلوريا الدولية يعكس التعاون المغربي الفرنسي المتميز في مجال التعليم الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الهيئات الإدارية اللامركزية ملزمة باستثمار ما يختزنه التراث الثقافي من مؤهلات لتعزيز عناصر المنظومة التنموية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ملابسات وضع مولود ميت خارج مركز الصحي الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - افتتاح فعالية المغرب في ابو ظبي   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم ورشة تكوينية في موضوع: “المدارس الايكولوجية والصحفيون الشباب من أجل البيئة”.

31 يناير 2019
 

الحدث بريس:متابعة.

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، تنظيم ورشة تكوينية إقليمية في موضوع "المدارس الايكولوجية والصحفيون الشباب من أجل البيئة"، لفائدة منسقي ومؤطري الاندية البيئية بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي بالإقليم، وذلك يومه الخميس 31 يناير الجاري.

هذه المحطة البيئية التربوية تندرج في إطار تفعيل برنامج العمل المشترك بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وعملا على تنزيل مضامين الرؤية الإستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030، كما تهدف إلى إعداد وتأهيل الثانويات التأهيلية والإعدادية للمشاركة في مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة، وذلك من خلال العمل على تنمية القدرات والمهارات التدريبية للسيدات والسادة منسقي الأندية البيئية ومواكبة عملهم في علاقتهم بتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

في هذا اللقاء، تم تسليط الضوء،#بشكل_تفاعلي، على مجموعة من المستجدات والمعطيات والتقنيات والتجارب الناجحة والممارسات الجيدة، ذات الصلة بالموضوع وذلك من خلال العروض التالية:

1- تقديم حصيلة المديرية الإقليمية الخاصة ببرنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" وبرنامج "المدارس الإيكولوجية".

2- التعريف ببرنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة" وربط المشاركة بالأهداف 17 للتنمية المستدامة.

3- تقديم برنامج المدارس الإيكولوجية من خلال: ورشة تطبيقية للدخول للبوابة وتقديم فيديو المراحل السبعة.

4- كيفية إنتاج وتقييم الربورتاج الصحفي.

5- تقنية إنتاج الصورة الفتوغرافية.

6- تقديم تجربة مدرسة تانجيوت الابتدائية الحاصلة على شارة اللواء الأخضر خلال الموسم الدراسي 2016-2017.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

أربعة × اثنان =

error: Content is protected !!