المغاربة على موعد مع إجراءات جديدة لحمايتهم من الرسائل النصية “sms” المزعجة

0

 

الحدث بريس:متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اتفاق يقضي بالالتزام بنظام لحماية المغاربة من الرسائل النصية “sms” المزعجة ، توصلت إليه اللجنة الوطنية لمراقبة وحماية المعطيات الشخصية، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بالرباط.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية، فإن فاعلو الاتصالات بالمغرب، التزموا، باعتبارهم مزودين للبنيات التحتية، بمطالبة مزودي خدمات القيمة المضافة، أن تحتوي جميع الرسائل النصية القصيرة المرسلة للاستكشاف التجاري، على إشارة حول الوسيلة المتاحة للزبون حتى لا يتوصل بهذه الرسائل.

وأضافت اللجنة عبر بلاغ لها، على أن هذا النظام “سيكون عمليا مسجلا في أقرب الآجال”، مشددا على أن الإخلال به من طرف مزودي خدمات القيمة المضافة، يعرضهم مباشرة لتدابير زجرية طبقا للقوانين الجاري بها العمل”، مضيفا أنه في أفق توسيع المشاورات والتحسيس حول هذا الموضوع، ستعقد اجتماعات أخرى بحضور الأطراف المعنية، ل”الانخراط في هذا المسلسل.

فيما اتفقت لجنة مراقبة حماية المعطيات الشخصية، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ،على التشاور مع السلطات المعنية عند الاقتضاء، من أجل إحداث آليات مراقبة للشركات، التي تعمل في مجال إرسال الرسائل النصية القصيرة للاستكشاف التجاري، بهدف تقوية حماية المعطيات الشخصية للمواطنين. ضد أية آثار غير مرغوب فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.