[responsive-menu] الحدث بريس

الملتقى الوطني للتفاح بميدلت بنكهة شبابية و شعاره يلمح لذلك

10 أكتوبر 2019
   

الحدث بريس:مصطفى مسعاف.

قام السيد وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عبد العزيز أخنوش رفقة الوفد الرسمي المرافق له صباح اليوم بإعطاء الإنطلاقة الرسمية للملتقى الوطني للتفاح بميدلت و الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " اللوجستيك،التثمين و تسويق التفاح رافعة لتشغيل الشباب"..

و في هذا الصدد زار الوزير ضيعة فلاحية وقف على إحداثها عدد من شباب منطقة "ايت إلوسان" ضواحي ميدلت هذه الأخيرة تضم عدد هائلا من أشجار التفاح و صهاريج لسقي بتقنية التنقيط و قام الوزير بتفقد الضيعة و الإستفسار حول سبل التعاون و إيجاد منفرجات لمشاكل التسويق كما قام بزيارة كذلك لوحدة لتخزين التفاح...

إضافة إلى ذلك أشاد عبد العزيز أخنوش بمجهودات الفلاحين بجهة درعة تافيلالت بإعتبارها منبع لثروة الفلاحية،كما أشرف الوزير كذلك على فعاليات إفتتاح معرض التفاح و زيارة اروقته، سيمتد هذا الأخير طيلة أيام الملتقى و سترافقه أنشطة موازية تصب في نفس الصدد و سهرات فنية لتعريف بالتراث المحلي و تقاليد المنطقة..

يحضر خلال هذا الملتقى الوطني عدد من الفلاحين من جميع مناطق المغرب  رغبة منهم في التعريف بالمنتوج و مد جسور التواصل و التعاون و تبادل الخبرات في المجال الفلاحي و السقوي..

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

1 + سبعة عشر =