[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

المملكة المغربية تشارك من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI، في معرض جنيف الدولي للاختراعات، والذي سيعقد في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 أبريل 2019 في باليكسبو

10 أبريل 2019
   

الحدث بريس: متابعة.

بعد حصول المغرب من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس على ميدالية ذهبية في الدورة 46 لمعرض جنيف الدولي للاختراعات، عن اختراعها المصنف في فئة "حماية البيئة - الطاقات"، تطمح المدرسة المغربية لعلوم المهندس رفع العلم المغربي مجددا وتمثيل المغرب  بشكل مشرف من أجل الحصول مرة أخرى على نتائج مميزة في هذا المعرض، والذي يشكل حدثا سنويا مخصصا بالكامل للاختراع والابتكار؛ حيث يعد من أهم الأحداث من هذا النوع في العالم.

ويعتبر معرض جنيف الدولى للاختراعات الذي تأسس سنة 1972، والذي يستقطب عشرات الآلاف من الزوار كل عام ومئات العارضين من أكثر من 40 دولة، أكبر حدث لعرض نماذج الاختراعات من كل أنحاء العالم، حيث تعرض كل الابتكارات والاختراعات من كل بلاد العالم فى مكان واحد، وتجتمع فيه أكبر الشركات الصناعية والإعلانية والباحثين والمخترعين من كل الجامعات والمعاهد لتقديم نتائج أبحاثهم الخاصة بالاختراعات الجديدة، ويعد معرض جنيف الدولى ساحة مفتوحة لعرض أكثر من ألف ابتكار فى مجالات عدة، مثل الهندسة وأعمال البناء والتشييد وحماية البيئة والطاقة، وغيرها من العلوم والصناعات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار البحث العلمي، قامت المدرسة بتصميم وتطوير 3 مختبرات في مجالات البحث العلمي الأكاديمي والابتكار والاختراع. فبعد مشاركتها المميزة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية "أرخميدس" الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 مارس 2019 في موسكو - روسيا، تكون حصيلة مختبرات المدرسة المغربية لعلوم المهندس أكثر من 37 تمييزًا وميدالية وجائزة حازت عليها في مسابقات دولية كبرى في العديد من البلدان، من بينها: الصين، كندا، كوريا، ماليزيا، تركيا، روسيا وإسبانيا حيث متل فيها المغرب أحسن تمثيل، وحيث تم الإشادة به من قبل أقرانه والمجتمع العلمي بأكمله.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثلاثة × خمسة =

error: Content is protected !!