[responsive-menu] الحدث بريس

الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت موضوع يوم دراسي بالرشيدية

30 يناير 2019
   

الحدث بريس :إدريس بوداش.

احتضنت قاعة فلسطين بالرشيدية يوم الثلاثاء 29 يناير 2018... أشغال يوم دراسي تمحورت حول الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت ...وقد ترأس هذا اللقاء الهام والمتميز والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنرباك مرفوقا  بالكاتب العام للولاية السيد إدريس لكدوج وكذا مدير وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس...وبحضور مجموعة من المتدخلين في المجال.

وفي بداية هذا اللقاء الدراسي أشار السيد الوالي خلال كلمته إلى أهمية الماء باعتباره عصب الحياة وأساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية....وكذا إلى الإكراهات المتمثلة في محدودية الموارد المائية بجهة درعة تافيلالت مرتبطة أساسا بالتغيرات المناخية....اضافة إلى ضرورة تفعيل التوجيهات السامية لعاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله والهادفة إلى بلورة وإعداد مخطط وطني لعقلنة إستعمال هذه المادة الحيوية ووضع مخطط مستقبلي يروم تعبئة وتدبير الموارد المائية.

كما ذكر السيد والي جهة درعة تافيلالت أن هذا اليوم الدراسي سيتوج بإنجاز اتفاقية شراكة تروم تدبير قطاع الماء مع جميع الأطراف والفعاليات لوضع أرضية واضحة للتصور الذي تتطلع إليه المنطقة.

إلى ذلك أشار مدير وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس خلال مداخلته إلى الموارد المائية التي تتوفر عليها المنطقة والتجهيزات الهيدرلوجية من سدود كبرى وأخرى تلية وكذا إلى الإكراهات التي يعرفها هذا المجال المرتبطة بالتغيرات المناخية والتي تطبع المجال الجغرافي لجهة درعة تافيلالت عموما..

كما أبرز الدور الهام الذي تضطلع به الوكالة في تدبير هذه الموارد خدمة لساكنة المنطقة والى الحلول المستقبلية للنهوض بهذا القطاع.....كما أبرز أهمية مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون لإنجاز مشاريع مندمجة بقطاع الماء بجهة درعة تافيلالت.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

سبعة + ستة عشر =