[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

25 مارس 2019 - تحديد فترة تسجيل الحجاج لموسم 1441هـ/2020 م من 1 أبريل إلى 12 منه     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - وزير الخارجية:القرار رقم 693 يضع قضية الصحراء المغربية في إطارها الأنسب بالأمم المتحدة ويخول تنقية الأجواء داخل الاتحاد الإفريقي       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - مسؤول أممي ينوه بجهود المغرب في مجال محاربة داء السيدا       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - جماعة الرشيدية:إعلان طلبات دعم مشاريع،أنشطة الجمعيات الثقافية الاجتماعية والبيئية لسنة 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 25 مارس 2019 - آلية التنسيق الإقليمي لإفريقيا تضطلع بدور أساسي في تحقيق أهداف التنمية بالقارة (مفوضية الاتحاد الإفريقي)   الحدث بريس : متا ... +++ 25 مارس 2019 - انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل الحدث بريس: متابعة. ... +++ 25 مارس 2019 - انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - مراكش: افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة       الحدث ب ... +++ 24 مارس 2019 - عاجل:إستنفاركبير بميدلت لانقاذ حياة سياح اسبان تعرضوا لحادثة سير   الحدث بريس:ميدل ... +++ 23 مارس 2019 - افتتاح أشغال المنتدى الأول للمنتخبين المغاربة و الفرنسيين حول “الممارسات الفضلى في مجال التدبير الترابي”   الحدث بريس:و م ع ... +++ webdesign

الوكالة الفرنسية للتنمية تمول مشروعا زراعيا يهم الري، والتكيف الفلاحي مع التغيرات المناخية ، بقيمة 20 مليون أورو بمنطقة بوذنيب ، اقليم الرشيدية

20 ديسمبر 2018
   

الحدث بريس : الصادق عمري علوي.

وقع المغرب والوكالة الفرنسية للتنمية بالعاصمة الرباط ، اتفاقية دعم بقيمة 20 مليون أورو (217،74 مليون درهم) لتمويل مشروع تنموي يتعلق بمجال الري ، والتكيف الفلاحي مع التغيرات المناخية بالمناطق الكائنة بسافلة سد قدوسة ، باقليم الرشيدية.

وأوضحت الوكالة الفرنسية للتنمية - التي انطلق عملها بالمغرب منذ سنة 1992 - عبر بلاغ لها يوم الاثنين، أن هذا المشروع يرمي الى تحسين مقاومة التغيرات المناخية ، واستدامة التنمية الفلاحية ، بسهل بوذنيب ، وذلك عبر النهوض بتطوير فلاحة مسقية ، منتجة ومستدامة .

بموازاة مع الحفاظ على الموارد المائية وأوضح البلاغ كذلك أن الغاية من هذا المشروع، تحسين القدرة الفلاحية ، إضافة إلى العمل على الاستدامة الزراعية في سهل “بودنيب“، عن طريق تشجيع الزراعة المروية المنتجة و الحفاظ على مصادر المياه خاصة الجوفية .

ويذكر بهذا الصدد أن الوكالة الفرنسية - وعبر العديد من الاتفاقيات المبرمة مع المغرب - شاركت كطرف فاعل ، ومساهم أساسي في دعم عدد من المشاريع التنموية ، منها على سبيل المثال مشروع نور للطاقة الشمسية بوارزازات ، ومشروع، النقل الحضري ، من خلال تمويل خطوط الترامواي ، وتمديده بكل من الرباط سلا ، والدار البيضاء .

كما تسعى الوكالة إلى تعزيز الشراكة التنموية مع المغرب ، نحو تطوير وتجويد البنيات الطاقية و البيئية ، والعمل على تنمية الرأسمال البشري ، وتحسين جاذبية المجال الترابي ، والعمل على تخفيض الفوارق المجالية على الصعيد الجهوي.

وكان "باسكال كولونج " مدير الوكالة المكلف بمنطقة المغرب وافريقيا ، قد صرح مؤخرا على أن فرنسا ، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، ستدعم وتواكب السياسة الاقتصادية للمغرب المثمرة لمصلحة جميع الأطراف.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

خمسة عشر − 12 =