[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 5 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ 9 يناير 2019 - القوات المسلحة الملكية تحبط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور الحدث بريس: و م ع. عل ... +++ 9 يناير 2019 - المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية      الحدث بريس ... +++ 9 يناير 2019 - الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون       الحدث ب ... +++ webdesign

اليابان تؤكد موقفها الصريح : لا اعتراف بالجمهورية المزعومة على ارض الصحراء المغربية

26 ديسمبر 2018
 

الحدث بريس : الصادق عمري علوي.

اكدت اليابان وكما عهدها المغرب دائما ، وانساجاما مع القانون الدولي ، على لسان وزير شؤون خارجيتها السيد " تارو كونو" الاثنين بالرباط، موقفها الثابت ، إزاء قضية الصحراء المغربية ، تاريخيا ، وجغرافيا ، لذا وضح الوزير مجددا أن اليابان لا تعترف بـ "الجمهورية الصحراوية" المزعومة كدولة.

وخلال ندوة صحفية بعد المباحثات التي عقدها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي " ناصر بوريطة "، زاد من تأكيده على الموقف الصريح لبلاده من هذه القضية المفتعلة ، أثناء الاجتماع الوزاري التحضيري للمؤتمر الدولي السابع لطوكيو حول التنمية بإفريقيا (تيكاد)، في الفترة ما بين الخامس والسابع من شهر أكتوبر بالعاصمة اليابانية.

تارو كونو، أكد أن حضور "الجمهورية الصحراوية" المزعومة لاجتماع وزاري تحضيري لمؤتمر (تيكاد 7)، "لا يعني بتاتا، أن اليابان تعترف، صراحة أو ضمنا" بكونها دولة ذات شرعية او تمثيل .

اما على صعيد العلاقات ، فقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي القائم بينهما تاريخيا ،والرفع من مستوياته خلال السنوات المقبلة، وذلك اعتبارا للاجتماعات المقرر عقدها باليابان تمتينا للاسس ا العلمية والثقافية ،والاقتصادية … بين البلدين .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية + أربعة =