[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 مارس 2019 - استئناف المعارك النضالية للتنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية باعتصام لثلاثة أيام مع الإحتجاج بحمل الخيش أمام المصالح والوزارات المعنية بالرباط     الحدث بريس: ... +++ 19 مارس 2019 - الإعلامي كمال العبيدي في محاضرة بالمعرض الوطني للمعادن بفاس :التسويق الإعلامي للصناعة التقليدية يجب أن يستمروفق استراتيجية تسويقة وطنية   الحدث بريس:الحس ... +++ 18 مارس 2019 - الرشيدية:الصباح تجانب الصواب/اعيان يستغلون تلاميذ جنسيا   الحدث بريس:ادري ... +++ 17 مارس 2019 - وزير الصحة:دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي   الحدث بريس: متا ... +++ 17 مارس 2019 - ورش دولي يُلهم متطوعين أجانب في الرشيدية   الحدث بريس:يوسف ... +++ 17 مارس 2019 - إعلان عن فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح   الحدث بريس :متا ... +++ 15 مارس 2019 - المدير الجهوي للصناعة التقليدية بفاس: مشروع الحي الحرفي عين النقبي للصفارين و إنقاذ الرصيد العمراني والتاريخي للمدينة العتيقة   الحدث بريس:الحس ... +++ 15 مارس 2019 - تطبيق أحكام قانون الصحافة والنشر محور اجتماع بين وزير الثقافة والاتصال ورئيسي النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة   الحدث بريس:متاب ... +++ 15 مارس 2019 - حجز 13 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 15 مارس 2019 - انتخاب السيد الحبيب المالكي رئيسا لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

اليابان تؤكد موقفها الصريح : لا اعتراف بالجمهورية المزعومة على ارض الصحراء المغربية

26 ديسمبر 2018
 

الحدث بريس : الصادق عمري علوي.

اكدت اليابان وكما عهدها المغرب دائما ، وانساجاما مع القانون الدولي ، على لسان وزير شؤون خارجيتها السيد " تارو كونو" الاثنين بالرباط، موقفها الثابت ، إزاء قضية الصحراء المغربية ، تاريخيا ، وجغرافيا ، لذا وضح الوزير مجددا أن اليابان لا تعترف بـ "الجمهورية الصحراوية" المزعومة كدولة.

وخلال ندوة صحفية بعد المباحثات التي عقدها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي " ناصر بوريطة "، زاد من تأكيده على الموقف الصريح لبلاده من هذه القضية المفتعلة ، أثناء الاجتماع الوزاري التحضيري للمؤتمر الدولي السابع لطوكيو حول التنمية بإفريقيا (تيكاد)، في الفترة ما بين الخامس والسابع من شهر أكتوبر بالعاصمة اليابانية.

تارو كونو، أكد أن حضور "الجمهورية الصحراوية" المزعومة لاجتماع وزاري تحضيري لمؤتمر (تيكاد 7)، "لا يعني بتاتا، أن اليابان تعترف، صراحة أو ضمنا" بكونها دولة ذات شرعية او تمثيل .

اما على صعيد العلاقات ، فقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي القائم بينهما تاريخيا ،والرفع من مستوياته خلال السنوات المقبلة، وذلك اعتبارا للاجتماعات المقرر عقدها باليابان تمتينا للاسس ا العلمية والثقافية ،والاقتصادية … بين البلدين .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

12 + ثلاثة عشر =