[responsive-menu] الحدث بريس

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال فنانون وشعراء يتألقون في حفل شبكة المقاهي الثقافية

14 ديسمبر 2018
   

الحدث بريس :متابعة. 

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد، واحتفاء بمرور ثلاث سنوات على تأسيس شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، نظم المكتب الوطني للشبكة، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال / قطاع الثقافة حفلا فنيا وشعريا بالمركز الثقافي بمدينة القنيطرة .

هذا الحفل عرف مشاركة كل من مجموعة جيل الغيوان الرقراق من سلا في اغاني غيوانية تفاعل معها الحضور ،ومجموعة بولا بولا من الرباط في لوحات تراثية الهبت القاعة ، وفرقة ضي الكمرة من سيدي قاسم في أغاني خالدة لمجموعة لمشاهب، وفرقة إشراق للموسيقى العربية من القنيطرة بريبرتوار عربي خالص، والفنان والمخرج المسرحي طارق بورحيم من سيدي يحي الغرب الذي شارك بمونولوك مسرحي .

كما عرف الحفل في شق ثاني، قراءات شعرية للشعراء محمد بلمو والمصطفى الصوفي وبوعلام حمدوني ومحمد الملواني وحسن الضاوي ..

وعلى الهامش نظم الفنان عبد الجبار بلشهب معرضا تحت شعار " ايقاعات نباتية " بمدخل المركز . كما كرم مكتب الشبكة السيدان محمد سنور المدير الاقليمي لوزارة الثقافة والاتصال بالمدينة . وجمال تمازيغت المسؤول المالي بالمديرية .. حيث اكدا في كلمتهما المقتضبة على اهمية الفعل الثقافي الذي تقوم به شبكة المقاهي في ربوع الوطن .. معتبرين الدور الايجابي والمتميز لهذه التجربة الثقافية ..

وفي ختام الحفل القنيطري سلمت شواهد تقديرية لجميع المشاركين في هذه التظاهرة الفنية الاولى من نوعها للشبكة ...

كما اكد السيد نورالدين اقشاني رئيس الشبكة في كلمته الختامية .. ان هذه اللحظة الثقافية / الفنية متميزة واستثناءية ودالة على الحضور والاشعاع لهذا الاطار الوطني الذي تاسس في منتصف سنة 2015، بعد تراكم ثقافي غني ومتنوع في تنظيم المقاهي الادبية والثقافية لازيد من 13 سنة .. كما اعتبر حضور منسقي الشبكة بالهرهورة وبءر مزوي وسيدي قاسم وجرادة وسيدي يحي الغرب والقنيطرة وتمارة والخميسات وسوق أربعاء الغرب له مايبرره .. واختتم الحفل باغاني امازيغية لعازف لوتار محمد انفينيف ...

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

2 × واحد =