[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 سبتمبر 2018 - هل أخلفنا الموعد مع التغيير فعلا ؟؟ وجهة نظر   الحدث بريس:ذ. مح ... +++ 24 سبتمبر 2018 - احتجاج الأساتذة المتعاقدين بالرشيدية (مرات الزيارة 3 ,3 مر ... +++ 24 سبتمبر 2018 - المدير الإقليمي بالرشيدية يعقد اجتماعا تواصليا لفائدة موظفات وموظفي وأطر مصالح المديرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - زاكورة : تلاميذ بدون حجرات دراسية بالحسيان اولاد يحيى لكراير     الحدث بريس: ... +++ 24 سبتمبر 2018 - عاجل:نجاح أول عملية جراحية لاستبدال الصمام الأبهري والأورطي   الحدث بريس:و م ع ... +++ 24 سبتمبر 2018 - البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - ارفود:وقفة احتجاجية تنديدا بالوضع الصحي بالمدينة   الحدث بريس:ادري ... +++ 23 سبتمبر 2018 - مديونة : جمعويون يتهمون درًا للطالبة بسوء التدبير والمديرة تنفي..   الحدث بريس: جما ... +++ 23 سبتمبر 2018 - امام تجاهل الوزارة لمطالبهم ، النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص تنظم اضرابا وطنيا     الحدث بريس:يح ... +++ 23 سبتمبر 2018 - الرشيدية/عاجل:الأساتذة المتعاقدون يخرجون في مسيرة احتجاجية مطالبين باسقاط نظام التعاقد الحدث بريس:إدريس بو ... +++ webdesign

برشلونة:اعتقال مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على القيام به

30 يناير 2018
الحدث بريس:و م ع .

أكدت وزارة الداخلية الاسبانية أن الشرطة الوطنية الإسبانية اعتقلت اليوم الثلاثاء مواطنا مغربيا بتيراسا في إقليم برشلونة ( شمال شرق ) لإشادته بالإرهاب والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أن هذا الشخص الذي يبلغ من العمر 45 سنة تم اعتقاله " لدفاعه واعتناقه للإيديولوجية السلفية المتطرفة لتنظيم ( داعش ) الإرهابي " مشيرة إلى أن المشتبه به كان " يقدم نفسه كعضو في هذه المنظمة الإرهابية " كما كان يدعو إلى تنفيذ هجمات لتحقيق أهداف هذا التنظيم .

   وأضاف نفس المصدر أن الشخص المعتقل كان قد انخرط في " عملية تطرف متقدمة بسبب الاستخدام المفرط للتسجيلات والوثائق الدعائية لهذا التنظيم الإرهابي " .

   وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن المشتبه به الذي كان يهدد بقتل المواطنين الإسبان ظل يشيد بالعمليات الإرهابية التي تم تنفيذها بكل من برشلونة وكامبريلس خلال شهر غشت الماضي مشيرة إلى أنه كان على استعداد تام لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية .

  وكان المتهم يسعى دائما إلى عدم إثارة شكوك الأجهزة الأمنية من خلال اعتماده لطريقة عيش طبيعية فضلا عن اتخاذه لعدة تدابير أمنية احترازية خاصة في اتصالاته وتحركاته .

  وبالنسبة لوزارة الداخلية الإسبانية فإن هذه العملية التي مكنت من اعتقال المشتبه به استهدفت بالخصوص تحييد وإبطال " تهديد محتمل " لأمن البلاد خاصة وأن الشخص المعتقل كان قد دخل في مسلسل متقدم من التطرف قد يقوده إلى ارتكاب عمل إرهابي .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثلاثة + عشرة =