[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ 7 ديسمبر 2018 - نادي القضاة بالدائرة القضائية الاستنئنافية بالرشيدية يعقد جمعه العادي وينتخب الاستاذ هشام ايت الحاج رئيسا له   الحدث بريس:إدري ... +++ 5 ديسمبر 2018 - دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان     الحدث بريس : ... +++ 5 ديسمبر 2018 - “مهرجان الطفل” في نسخته الثانية “دورة الأستاذ “حسن الكبش”         الح ... +++ webdesign

برشلونة:اعتقال مغربي لإشادته بالإرهاب والتحريض على القيام به

30 يناير 2018
الحدث بريس:و م ع .

أكدت وزارة الداخلية الاسبانية أن الشرطة الوطنية الإسبانية اعتقلت اليوم الثلاثاء مواطنا مغربيا بتيراسا في إقليم برشلونة ( شمال شرق ) لإشادته بالإرهاب والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أن هذا الشخص الذي يبلغ من العمر 45 سنة تم اعتقاله " لدفاعه واعتناقه للإيديولوجية السلفية المتطرفة لتنظيم ( داعش ) الإرهابي " مشيرة إلى أن المشتبه به كان " يقدم نفسه كعضو في هذه المنظمة الإرهابية " كما كان يدعو إلى تنفيذ هجمات لتحقيق أهداف هذا التنظيم .

   وأضاف نفس المصدر أن الشخص المعتقل كان قد انخرط في " عملية تطرف متقدمة بسبب الاستخدام المفرط للتسجيلات والوثائق الدعائية لهذا التنظيم الإرهابي " .

   وحسب وزارة الداخلية الإسبانية فإن المشتبه به الذي كان يهدد بقتل المواطنين الإسبان ظل يشيد بالعمليات الإرهابية التي تم تنفيذها بكل من برشلونة وكامبريلس خلال شهر غشت الماضي مشيرة إلى أنه كان على استعداد تام لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية .

  وكان المتهم يسعى دائما إلى عدم إثارة شكوك الأجهزة الأمنية من خلال اعتماده لطريقة عيش طبيعية فضلا عن اتخاذه لعدة تدابير أمنية احترازية خاصة في اتصالاته وتحركاته .

  وبالنسبة لوزارة الداخلية الإسبانية فإن هذه العملية التي مكنت من اعتقال المشتبه به استهدفت بالخصوص تحييد وإبطال " تهديد محتمل " لأمن البلاد خاصة وأن الشخص المعتقل كان قد دخل في مسلسل متقدم من التطرف قد يقوده إلى ارتكاب عمل إرهابي .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

7 + سبعة =