[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 ديسمبر 2018 - المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات تنظم يوما دراسيا الحدث بريس:متابعة. ... +++ 13 ديسمبر 2018 - السيد محمد الدردوري:المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف تثمين الرأسمال البشري، باعتباره هدف كل تنمية منشودة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 12 ديسمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي:جلالة الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس “استقبل صاحب الج ... +++ 8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ webdesign

تكريم المصممة هدى بنمليح في مهرجان “الشرق الاوسط للموضة” بالقاهرة

2 ديسمبر 2018
 

الحدث بريس: متابعة.

بصمت الفنانة التشكيلية والمصممة المغربية هدى بنمليح على مشاركة ناجحة ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "ميدل ايست فاشن" بمصر، والذي عرف مشاركة مصممين من لبنان، الأردن، أرمينيا والبلد المنظم مصر.

التظاهرة عرفت حضور عدة سفراء معتمدين بالقاهرة، إلى جانب نجوم من عالم السينما والتلفزيون، كما حظيت الدورة الثانية بتغطية واسعة عبر ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية أيضا.

وقدمت هدى بنمليح خلال مشاركتها حوالي عشرة قفاطين مغربية بألوان وأشكال مختلفة، استعملت فيها أقمشة من الحرير وأنواع أخرى من الأقمشة التي تمنح القفطان شكلا راقيا يعكس قيمة الصنعة المغربية وجودتها، سواء من خلال التطريز أو "زواق لمعلم" أو عبر استعمال الأحجار الكريمة، مما منح أشكالا تقليدية بلمسة حديثة تتناسب ومتطلبات المرأة العصرية.

وحصلت بنمليح على تكريم خاص من القائمين على مهرجان الموضة بالقاهرة، نظير مشاركتها المتميزة حيث تركت بصمة فريدة من خلال أشكال وجمالية القفاطين التي حولتها إلى لوحات تشكيلية أبرزت من خلالها موهبتها في فن التشكيل.

يذكر أن الفنانة والمصممة هدى بنمليح ، حلت ضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية تناولت خلالها تجربتها في عالم الفن التشكيلي وتصميم القفطان، كما كانت فرصة لإبراز خصوصية القفطان المغربي وأسباب الإقبال عليه وانتشاره عالميا بعد أن ارتدته العديد من نجمات الفن والسياسة بأمريكا وأوروبا والوطن العربي.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

4 + خمسة عشر =