[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

21 فبراير 2019 - لقاء تشاوري بالرشيدية حول بلورة الرؤية الاستراتيجية لمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية بجهة درعة-تافيلالت الحدث بريس:متابعة. ... +++ 21 فبراير 2019 - المجلس الحكومي يصادق على مشروع المرسوم المتعلق بدعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع     الحدث بريس: ... +++ 20 فبراير 2019 - وزير الداخلية يشرف على حفل تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية   الحدث بريس :ادر ... +++ 19 فبراير 2019 - زاكورة تحتضن الدورة السادسة للمنتدى الدولي للواحات ما بين 27 فبراير و2 مارس 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2019 - تعيين السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت و عاملا على إقليم الرشيدية       الحدث ب ... +++ 18 فبراير 2019 - جلالة الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 17 فبراير 2019 - ماذا قدمنا للعالم كي يحترمنا ويحسب لنا حسابا؟؟؟     الحدث بريس: ... +++ 16 فبراير 2019 - ساكنة مركب مولاي إسماعيل تحتج على ما اعتبرته دفن أحلامها وآمالها   الحدث بريس: عبد ... +++ 15 فبراير 2019 - مجلس المنافسة : تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة لن يكون كافيا ومجديا الحدث بريس:و م ع.  ا ... +++ 15 فبراير 2019 - إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

تكريم المصممة هدى بنمليح في مهرجان “الشرق الاوسط للموضة” بالقاهرة

2 ديسمبر 2018
 

الحدث بريس: متابعة.

بصمت الفنانة التشكيلية والمصممة المغربية هدى بنمليح على مشاركة ناجحة ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "ميدل ايست فاشن" بمصر، والذي عرف مشاركة مصممين من لبنان، الأردن، أرمينيا والبلد المنظم مصر.

التظاهرة عرفت حضور عدة سفراء معتمدين بالقاهرة، إلى جانب نجوم من عالم السينما والتلفزيون، كما حظيت الدورة الثانية بتغطية واسعة عبر ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية أيضا.

وقدمت هدى بنمليح خلال مشاركتها حوالي عشرة قفاطين مغربية بألوان وأشكال مختلفة، استعملت فيها أقمشة من الحرير وأنواع أخرى من الأقمشة التي تمنح القفطان شكلا راقيا يعكس قيمة الصنعة المغربية وجودتها، سواء من خلال التطريز أو "زواق لمعلم" أو عبر استعمال الأحجار الكريمة، مما منح أشكالا تقليدية بلمسة حديثة تتناسب ومتطلبات المرأة العصرية.

وحصلت بنمليح على تكريم خاص من القائمين على مهرجان الموضة بالقاهرة، نظير مشاركتها المتميزة حيث تركت بصمة فريدة من خلال أشكال وجمالية القفاطين التي حولتها إلى لوحات تشكيلية أبرزت من خلالها موهبتها في فن التشكيل.

يذكر أن الفنانة والمصممة هدى بنمليح ، حلت ضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية تناولت خلالها تجربتها في عالم الفن التشكيلي وتصميم القفطان، كما كانت فرصة لإبراز خصوصية القفطان المغربي وأسباب الإقبال عليه وانتشاره عالميا بعد أن ارتدته العديد من نجمات الفن والسياسة بأمريكا وأوروبا والوطن العربي.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

9 + 16 =