[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

تكريم المصممة هدى بنمليح في مهرجان “الشرق الاوسط للموضة” بالقاهرة

2 ديسمبر 2018
 

الحدث بريس: متابعة.

بصمت الفنانة التشكيلية والمصممة المغربية هدى بنمليح على مشاركة ناجحة ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "ميدل ايست فاشن" بمصر، والذي عرف مشاركة مصممين من لبنان، الأردن، أرمينيا والبلد المنظم مصر.

التظاهرة عرفت حضور عدة سفراء معتمدين بالقاهرة، إلى جانب نجوم من عالم السينما والتلفزيون، كما حظيت الدورة الثانية بتغطية واسعة عبر ممثلين لمختلف وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية أيضا.

وقدمت هدى بنمليح خلال مشاركتها حوالي عشرة قفاطين مغربية بألوان وأشكال مختلفة، استعملت فيها أقمشة من الحرير وأنواع أخرى من الأقمشة التي تمنح القفطان شكلا راقيا يعكس قيمة الصنعة المغربية وجودتها، سواء من خلال التطريز أو "زواق لمعلم" أو عبر استعمال الأحجار الكريمة، مما منح أشكالا تقليدية بلمسة حديثة تتناسب ومتطلبات المرأة العصرية.

وحصلت بنمليح على تكريم خاص من القائمين على مهرجان الموضة بالقاهرة، نظير مشاركتها المتميزة حيث تركت بصمة فريدة من خلال أشكال وجمالية القفاطين التي حولتها إلى لوحات تشكيلية أبرزت من خلالها موهبتها في فن التشكيل.

يذكر أن الفنانة والمصممة هدى بنمليح ، حلت ضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية تناولت خلالها تجربتها في عالم الفن التشكيلي وتصميم القفطان، كما كانت فرصة لإبراز خصوصية القفطان المغربي وأسباب الإقبال عليه وانتشاره عالميا بعد أن ارتدته العديد من نجمات الفن والسياسة بأمريكا وأوروبا والوطن العربي.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

11 − ستة =

error: Content is protected !!