[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

25 مارس 2019 - تحديد فترة تسجيل الحجاج لموسم 1441هـ/2020 م من 1 أبريل إلى 12 منه     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - وزير الخارجية:القرار رقم 693 يضع قضية الصحراء المغربية في إطارها الأنسب بالأمم المتحدة ويخول تنقية الأجواء داخل الاتحاد الإفريقي       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - مسؤول أممي ينوه بجهود المغرب في مجال محاربة داء السيدا       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - جماعة الرشيدية:إعلان طلبات دعم مشاريع،أنشطة الجمعيات الثقافية الاجتماعية والبيئية لسنة 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 25 مارس 2019 - آلية التنسيق الإقليمي لإفريقيا تضطلع بدور أساسي في تحقيق أهداف التنمية بالقارة (مفوضية الاتحاد الإفريقي)   الحدث بريس : متا ... +++ 25 مارس 2019 - انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل الحدث بريس: متابعة. ... +++ 25 مارس 2019 - انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - مراكش: افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة       الحدث ب ... +++ 24 مارس 2019 - عاجل:إستنفاركبير بميدلت لانقاذ حياة سياح اسبان تعرضوا لحادثة سير   الحدث بريس:ميدل ... +++ 23 مارس 2019 - افتتاح أشغال المنتدى الأول للمنتخبين المغاربة و الفرنسيين حول “الممارسات الفضلى في مجال التدبير الترابي”   الحدث بريس:و م ع ... +++ webdesign

توقيف تسعة أشخاص بعدة مدن للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي بامليل

21 ديسمبر 2018

الحدث بريس:و م ع.

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 20 و21 دجنبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص بكل من مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة أيت باها، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودانماركية.

وذكر بلاغ للمكتب أن توقيف هؤلاء المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، يضيف البلاغ، عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح جيبية، ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه قد تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

سبعة عشر − 2 =