[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

20 أبريل 2019 - ورزازات: الخلفي يؤكد أهمية تمكين الفاعلين الجمعويين من استثمار آليات الديمقراطية التشاركية لربح تحديات التنمية الحدث بريس: متابعة. ... +++ 20 أبريل 2019 - المحكمة الابتدائية بتنغير ترفض تمتيع رئيس جماعة ومن معه بالسراح المؤقت على اساس تسلم شيكات على سبيل الضمان والابتزاز …     الحدث بريس : ... +++ 19 أبريل 2019 - مكناس : وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد إعادة تأهيلها الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - بلاغ للديوان الملكي:جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لاشكالية الماء   الحدث بريس: متا ... +++ 18 أبريل 2019 - استثمار التقارير التربوية،موضوع لقاء جهوي بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 أبريل 2019 - مجلس النواب يعلن عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وينتخب أعضاء مكتبه الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - خيار الباكلوريا الدولية يعكس التعاون المغربي الفرنسي المتميز في مجال التعليم الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الهيئات الإدارية اللامركزية ملزمة باستثمار ما يختزنه التراث الثقافي من مؤهلات لتعزيز عناصر المنظومة التنموية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ملابسات وضع مولود ميت خارج مركز الصحي الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - افتتاح فعالية المغرب في ابو ظبي   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

توقيف قائد المجاطية وخليفته وعوني سلطة على خلفية انتشار البناء العشوائي بقيادة مديونة

24 يناير 2019
 

الحدث بريس:جمال بوالحق.

أوقف عامل مديونة، قائد قيادة مديونة، وخليفته؛ بسبب انتشار البناء العشوائي بدواواير المجاطية، واستفحاله بشكل مثير للانتباه، حيث سبق للجنة مختلطة من عمالة مديونة أن وقفت على العديد من الخروقات العمرانية بمختلف دواوير المجاطية، يقف وراءها سماسرة، ومجزئون، ومستشارون جماعيون وغيرهم، كلّهم استباحوا أرض المجاطية، وذبحوها من الوريد إلى الوريد بعدة بنايات ومستودعات عشوائية معدة للاتجار ورغم ذلك كانت سلطات مديونة، تغض الطرف عن هذه الخروقات، وتوفر الحماية للمسؤولين عنها، رغم تطرق وسائل الإعلام المختلفة لهذه الخروقات والانفلاتات العمرانية.

لكن هذه السلطات، وبعد أن استفحلت هذه الظاهرة، وازدادت وثيرتها، وبعد أن وقفت لجنة عاملية البارحة 23 يناير الجاري، على عملية استنبات واضحة للعديد من الدور العشوائية بدوار سيدي غانم معدة للبيع، بادرت ساعات بعد ذلك، إلى توقيف باشا المجاطية، وخليفته، وقبلهما أوقفت عوني سلطة لنفس الأسباب بالحمد وسيدي غانم، في انتظار توقيف أعوان آخرين وفق إفادة عليمة.

ومباشرة بعد التحاقه بمقر قيادة مديونة، اجتمع القائد الجديد مع أعوان السلطة بدواوير المجاطية، وحثهم على محاربة البناء العشوائي، والتبليغ عن مختلف المخالفات، مهما صغُر شأنها حتى ولو تعلق الأمر بوضع "ياجورة" خارج الضوابط القانونية.

ويُشار على أنّ لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية قد حلّت هي الأخرى بالمنطقة قبل حوالي ثلاثة أشهر من الآن، ووقفت على العديد من المخالفات بعدة دواوير بالمجاطية، أبطالها مجزئون وسماسرة ومستشارون جماعيون، يتاجرون في البناء العشوائي، وينتظر الجميع مضمون التقرير، الذي سيصدره أولاد زينب العدوي بخصوص معاينتهم لمختلف الاختلالات، التي وقفوا عليها بجماعة المجاطية. ولا يستبعد في أن يتم توقيف المسئولين عن هذه الخروقات خصوصا المنتخبون وإحالة ملفاتهم على القضاء.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

9 + 13 =

error: Content is protected !!