[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 أبريل 2018 - التقدم والاشتراكية يهيكل جهة درعة تافلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2018 - نبيل بنعبدالله يدعو الى تمثين الجبهة الداخلية لمواجهة استفزازات البوليساريو خلال المؤتمر الاقليمي لحزبه بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2018 - الرشيدية: تجديد الثقة بالاجماع في الاعلامي ادريس بوداش كاتبا اقليميا لحزب علي يعتة الحدث بريس. ترأس أش ... +++ 22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ webdesign

حفل تخرج الفوج الثاني والثلاثون للطلبة المهندسين المعماريين

26 يناير 2018

الحدث بريس:متابعة.

تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، يومه الخميس 25 يناير 2018 بمقرها الكائن بمدينة العرفان بالرباط، حفل تخرج الفوج الثاني والثلاثون من الطلبة المهندسين المعماريين.

 

وترأس هذا الحفل، كل من السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والسيد عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، والسيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيدة فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان والسيد محمد غراس، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني. كما حضر فعاليات هذا اليوم مجموعة من الفاعلين العموميين وممثلو الهيئات المهنية والمنتخبة إلى جانب أطر وموظفي الوزارة، علاوة على هيئة التدريس والتأطير الاداري بالمؤسسة ومجلس طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية وأسر المتخرجين وبعض خريجي المدرسة السابقين.

 

ويعتبر هذا الحفل تتويجا للمسار الدراسي للطلبة الخريجين، وذلك بالنظر لما اكتسبوه من مدارك ومعارف في ميدان الهندسة المعمارية، مما سيأهلهم لامحالة إلى خوض تجربة العمل سواء في القطاع الخاص أو العام. كما يمثل هذا اللقاء مناسبة لتذكير هؤلاء الخريجين بضرورة بدل الجهود تلو الجهود سواء في أعمالهم الادارية أو التقنية حتى يسهموا إلى جانب رفقائهم في باقي التخصصات في تنمية بلدهم وخدمة قضايا المواطنين.

وتزامن هذا الاحتفاء، مع الذكرى السابعة والثلاثين لإحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية للرباط، باعتبارها المؤسسة الأم للجيل الجديد من المدارس الوطنية للهندسة المعمارية التي أحدثتها الوزارة بكل من مراكش وتطوان وفاس وأكادير.

وخلال هذا الحفل، تم تسليم شواهد التخرج على 170 طالبة وطالب في الهندسة المعمارية من فوج سنة 2017، لينضافوا إلى2000 مهندس معماري تخرجوا من هذه المدرسة منذ انشائها.

وعلى هامش هذا الحفل، تم عرض، مجموعة من مشاريع التخرج التي أنجزها هؤلاء الخريجون وذلك لملامسة المواضيع التي تم الاشتغال عليها برسم نهاية التخرج، وإبراز قدرات هؤلاء الطلبة الخريجين على مستوى الابداع الهندسي.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

1 × 2 =