[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 ديسمبر 2018 - المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات تنظم يوما دراسيا الحدث بريس:متابعة. ... +++ 13 ديسمبر 2018 - السيد محمد الدردوري:المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف تثمين الرأسمال البشري، باعتباره هدف كل تنمية منشودة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 12 ديسمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي:جلالة الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس “استقبل صاحب الج ... +++ 8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ webdesign

دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان

5 ديسمبر 2018
   

الحدث بريس :متابعة.

تنزيلا لمشاريع الرؤية الاستراتيجية وخاصة المشروع رقم تسعة الخاص بالارتقاء بالعمل التربوي بالمؤسسات التعليمية، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة وجمعية اصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، واعتبارا لأهمية المسرح في ابراز المواهب والطاقات الابداعية واللغوية والجسمية والتعبيرية، وصقلها وتثمينها واثرائها.

نظمت المديرية الاقليمية بمدرسة امنة بنت وهب بسيدي سليمان دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية لفائدة الأطر التربوية، شارك في تأطير هذه الدورة كل من:

- السيدة المفتشة التربوية حنان بنيس حول أهمية المسرح والاهداف المتوخاة منه. أشارت من خلالها الى دور المسرح في تقوية قدرات المتمدرسين.

- السيد المدير الفني لفرقة مسرح سيدي يحي الغرب بمداخلة تحت عنوان: التعبير الجسدي وفن الالقاء.أكد من خلالها على أهمية الجسد في المسرح بحكم أن الممثل يشكل نقطة الانطلاق الديناميكية المفعلة لباقي عناصر العرض، كما أشار الى أهم التقنيات التي يجب التركيز عليها في فن الإلقاء.

- الاستاذ : عبد الله المطيع استاذ مادة الفلسفة بثانوية قاسم أمين الحاصل على الجائزة الكبرى في مسابقة مسرح محمد الجم المدرسي عن مسرحيته: *حشومة* بمداخلة حول التقنيات المسرحية. رصد خلالها مراحل انجاز العرض المسرحي كما أشار الى أهم محطات تجربته المسرحية مع التلاميذ.

_ الاستاذ : خالد الرميلي استاذ الفنون التشكيلية بثانوية الفارابي الاعدادية بمداخلة حول السينوغرافيا. أكد من خلالها على ضرورة الإبداع وفق الإمكانيات المتاحة.

وفي كلمة للسيد المدير الاقليمي بعد ترحيبه بالحضور الكريم أشاد باهتمام الأطر التربوية المهتمة بالمسرح لما له من آثار تربوية لا تخفى على من يدرك أهمية النشاط المدرسي، الذي يعد المسرح دعامة من دعاماته.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

1 × 3 =