[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

رئيس الحكومة ينفي بشكل قاطع، ما أشيع حول التراجع عن مجانية التعليم

21 مارس 2019
   

الحدث بريس:متابعة.

نفى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، نفيا قاطعا، المغالطة التي أشيعت حول التراجع عن مجانية التعليم، مؤكدا أن ذلك "غير صحيح مطلقا".

وقال السيد العثماني، في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الحكومة، "لا توجد أي نية ولا تفكير ولا أي حديث حول التراجع عن مجانية التعليم"، متسائلا "كيف يمكن للدولة أن تتراجع عنه وهي تزيد في ميزانيته، وفي جميع البرامج الاجتماعية والتربوية المرتبطة به سنة بعد سنة؛ الإطعام والنقل المدرسيان نموذجا".

  وأوضح رئيس الحكومة أنه تم الرفع من "ميزانية برنامج (تيسير) لوحده بمليار ونصف مليار درهم في سنة واحدة"، مشيرا، أيضا، إلى زيادة عدد الممنوحين الجامعيين ورفع ميزانية المنح الجامعية كل سنة، وكذا تخصيص منح لطلبة التكوين المهني، إذ وصلت لما يقرب ملياري درهم.

  كما جدد التأكيد على أن الدولة والحكومة تولي قطاع التعليم الاهتمام الضروري، وتعمل على دعمه إلى أقصى حد ممكن ليستطيع القيام بدوره عبر إجراءات واقعية وعملية، مذكرا بأنها قررت، على سبيل المثال، توسيع سنوات إلزامية التعليم سنتين في التعليم الأولي لتشمل الأعمار من 4 إلى 16 سنة.

  ودعا السيد العثماني مروجي ادعاءات ضرب مجانية التعليم إلى الكف عن ذلك، لأنه "يضر البلد والمرفق العام، ويشوش على المواطنين والمواطنات في وقت يحتاجون فيه للطمأنة وليس العكس"، مطالبا، في الوقت نفسه، بتظافر الجهود في قطاع حيوي واستراتيجي.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

تسعة عشر − أربعة عشر =

error: Content is protected !!