عاجل:إستنفاركبير بميدلت لانقاذ حياة سياح اسبان تعرضوا لحادثة سير

0

 

الحدث بريس:ميدلت,محمد بوبيزة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقعت صباح يومه الاحد 24مارس 2019حادثة سير عرضية لحافلة سياح اسبان بمنعرج قرب منطقة زبزاط بالجماعة الترابية لامرصيد، أدت الى اصابة سبعة منهم بجروح مختلفة الخطورة.وكلهم اناث باستثناء طفل ذكر يبلغ من العمر14سنة.

هذا وقد تابعت “الحدث بريس” الحادثة منذ وقوعها ، ولاحظنا استنفارا كبيرا لاسعاف الجرحى، ونقلهم على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي بميدلت حيث كان في انتظارهم هناك السيدة المندوبة الاقليمية للصحة  ،ومدير المستشفى الاقليمي لميدلت وطاقم طبي متخصص في الفحص بالاشعة وفي الجراحة radiologie et traumatologie و الممرضون والاعوان .

وعلمنا من مصادر موثوقة أن  عامل الاقليم السيد المصطفى النوحي يتابع شخصيا الحادثة منذ وقوعها، ووصل الى المستشفى الاقليمي لميدلت تبعا لذلك السيد رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة ،وباشا المدينة ،وقائد المقاطعة الاولى وخلفان القياد، وأعوان السلطة  لتتبع حالة المصابين عن كثب.كما تابع أطوار هذه الحادثة كل الاجهزة الامنية – الامن الوطني، والدرك الملكي…..

وبعد استقرار حالة المصابين ( السبعة )تم تجنيد ثلاث سيارات اسعاف محلية لنقل المصابين الى المستشفى الجهوي مولاي على الشريف بالراشيدية.كما تم استقدام سيارة اسعاف مجهزة  smurfمن الراشيدية لنقل مصابة وصفت حالتها بالخطيرة نسبيا.

هذا وفي دردشة مع احدى الناجيات من الحادثة شكرت  كل من ساهم في انقاذ المصابات، وأكدت وهي مبتسمة أنها انبهرت بالتدخل الحاسم والسريع لانقاذ حياة المصابات،وشكرت بحرارة السلطات  السلطات الاقليمية، والمحلية ،والمصالح الامنية، ولم تنس الاطقم الطبية والاعوان وتمنت الشفاء للمصابات والى الطفل (المحبوب) الذي يبلغ  سنة14.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.