[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 يونيو 2018 - وزارة الداخلية قامت بمراجعة شاملة لنظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 24 يونيو 2018 - الرشيدية:انتقال ايمان اليوسي قائد الملحقة الادارية 2 بالرشيدية الى اقليم بركان     الحدث بريس: ... +++ 24 يونيو 2018 - عاجل:العثور على جثة طفلة ببئر بحي اولاد الحاج بالرشيدية الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 24 يونيو 2018 - الرشيدية:تعيين ادريس الكدوج كاتبا عاما بولاية جهة درعة تافيلالت الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 22 يونيو 2018 - مديرية الرشيدية: إحداث مركز امتحان بمستشفى مولاي علي الشريف لتمكين تلميذتين من اجتياز امتحان شهادة الدروس الابتدائية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 22 يونيو 2018 - الدورة الاستثنائية لمجلس بلدية الخميسات .. وسقط القناع الحدث بريس:الخميسا ... +++ 22 يونيو 2018 - بلاغ:وزارة الداخلية تجري حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تنفيذا للتعليمات الملكية الحدث بريس. أعلنت و ... +++ 21 يونيو 2018 - عاجل:حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 20 يونيو 2018 - عاجل: تعليمات ملكية لوزير الداخلية في شأن ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة الحدث بريس:و م ع. أع ... +++ 19 يونيو 2018 - الحكومة تتجاهل مطالب اطباء الاسنان بالقطاع الحر والنقابة تعلن عن اضراب وطني عن العمل يوم 29 من الشهرالجاري الحدث بريس:يحي خربا ... +++ webdesign

عبد الأحد الفاسي الفهري : الوزارة تشجع المبادرات في قطاع السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية

25 فبراير 2018

الحدث بريس: الرباط.

قال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إن الوزارة تشجع المبادرات في قطاع  السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية خلال مختلف مراحل إنجاز مشاريعها وأيضا من خلال حل المشاكل التي قد تواجه معالجة ملفاتها.

وأكد الوزير خلال  يوم دراسي حول دور السكن الاجتماعي في النهوض بالاقتصاد الوطني، نظمته الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب ، أن الوزارة تعمل بمبدأ التشاور والاشراك وتمد يدها لكل الفاعلين في القطاع وخاصة السكن التضامني  للجمعيات والتعاونيات والوداديات السكنية التضامنية .

وأضاف أن الوزارة تسهر على إرساء بنك معلومات ضمن بوابتها الإلكترونية، موجه للفاعلين الجمعويين والاقتصاديين وكذا بلورة دراسات وأبحاث في المجال واقتراح قوانين تؤطر القطاع. داعيا الوداديات والجمعيات السكنية إلى تحسين عملها التضامني والتشاركي من خلال بلورة مخططات محددة تحترم معايير السكن وآجال التسليم .

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي حضر في افتتاح اليوم الدراسي بسلا،  أن الحكومة تعمل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين من أجل ضمان سكن لائق لكل المواطنين وفي كل جهات المملكة.

وأضاف أن قطاع السكن الاجتماعي مدعو لمواجهة عدة إكراهات مرتبطة أساسا بالإطارين القانوني والتنظيمي معبرا عن الأمل في أن تقترح توصيات هذا اليوم الدراسي حلولا ناجعة تدفع في اتجاه تنظيم أفضل لهذا القطاع.

تجدر الاشارة، أن اليوم الدراسي  شهد التوقيع على اتفاقية شراكة بين الفدرالية والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطوبوغرافيين تهدف إلى تعزيز تعاون الجانبين في مجال بناء السكن.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثلاثة × 5 =