[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - الريصاني: انطلاق أشغال الندوة الافتتاحية للدورة الثالثة والعشرين لجامعة مولاي علي الشريف الحدث بريس: ادريس ب ... +++ 16 نوفمبر 2018 - الرشيدية: انطلاق برنامج “جماعاتي” بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت    الحدث بريس: مت ... +++ 16 نوفمبر 2018 - المجلس الجماعي يعقد دورة إستثنائية يوم 28 نونبر 2018   الحدث بريس:متاب ... +++ 15 نوفمبر 2018 - المبادرة الوطنية للتنمية البشرية:مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط الحدث بريس  : محمد ر ... +++ 15 نوفمبر 2018 - جلالة الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة “البراق” الرابط بين طنجة والدار البيضاء       الحدث ب ... +++ 15 نوفمبر 2018 - الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يحل بالمغرب الحدث بريس:و م ع. حل ... +++ 15 نوفمبر 2018 - دولة إسبانيا ضيفة شرف في حفل فني شبابي بمدينة الرشيدية الحدث بريس:يوسف الك ... +++ 15 نوفمبر 2018 - ماذا بعد الأحداث التلاميذية بالمغرب؟   الحدث بريس:الحس ... +++ webdesign

عبد الأحد الفاسي الفهري : الوزارة تشجع المبادرات في قطاع السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية

25 فبراير 2018

الحدث بريس: الرباط.

قال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إن الوزارة تشجع المبادرات في قطاع  السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية خلال مختلف مراحل إنجاز مشاريعها وأيضا من خلال حل المشاكل التي قد تواجه معالجة ملفاتها.

وأكد الوزير خلال  يوم دراسي حول دور السكن الاجتماعي في النهوض بالاقتصاد الوطني، نظمته الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب ، أن الوزارة تعمل بمبدأ التشاور والاشراك وتمد يدها لكل الفاعلين في القطاع وخاصة السكن التضامني  للجمعيات والتعاونيات والوداديات السكنية التضامنية .

وأضاف أن الوزارة تسهر على إرساء بنك معلومات ضمن بوابتها الإلكترونية، موجه للفاعلين الجمعويين والاقتصاديين وكذا بلورة دراسات وأبحاث في المجال واقتراح قوانين تؤطر القطاع. داعيا الوداديات والجمعيات السكنية إلى تحسين عملها التضامني والتشاركي من خلال بلورة مخططات محددة تحترم معايير السكن وآجال التسليم .

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي حضر في افتتاح اليوم الدراسي بسلا،  أن الحكومة تعمل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين من أجل ضمان سكن لائق لكل المواطنين وفي كل جهات المملكة.

وأضاف أن قطاع السكن الاجتماعي مدعو لمواجهة عدة إكراهات مرتبطة أساسا بالإطارين القانوني والتنظيمي معبرا عن الأمل في أن تقترح توصيات هذا اليوم الدراسي حلولا ناجعة تدفع في اتجاه تنظيم أفضل لهذا القطاع.

تجدر الاشارة، أن اليوم الدراسي  شهد التوقيع على اتفاقية شراكة بين الفدرالية والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطوبوغرافيين تهدف إلى تعزيز تعاون الجانبين في مجال بناء السكن.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

12 + 10 =