[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

24 سبتمبر 2018 - هل أخلفنا الموعد مع التغيير فعلا ؟؟ وجهة نظر   الحدث بريس:ذ. مح ... +++ 24 سبتمبر 2018 - احتجاج الأساتذة المتعاقدين بالرشيدية (مرات الزيارة 3 ,3 مر ... +++ 24 سبتمبر 2018 - المدير الإقليمي بالرشيدية يعقد اجتماعا تواصليا لفائدة موظفات وموظفي وأطر مصالح المديرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - زاكورة : تلاميذ بدون حجرات دراسية بالحسيان اولاد يحيى لكراير     الحدث بريس: ... +++ 24 سبتمبر 2018 - عاجل:نجاح أول عملية جراحية لاستبدال الصمام الأبهري والأورطي   الحدث بريس:و م ع ... +++ 24 سبتمبر 2018 - البحرية الملكية تحبط محاولة للهجرة السرية   الحدث بريس:متاب ... +++ 24 سبتمبر 2018 - ارفود:وقفة احتجاجية تنديدا بالوضع الصحي بالمدينة   الحدث بريس:ادري ... +++ 23 سبتمبر 2018 - مديونة : جمعويون يتهمون درًا للطالبة بسوء التدبير والمديرة تنفي..   الحدث بريس: جما ... +++ 23 سبتمبر 2018 - امام تجاهل الوزارة لمطالبهم ، النقابة الوطنية للنقل الجماعي للأشخاص تنظم اضرابا وطنيا     الحدث بريس:يح ... +++ 23 سبتمبر 2018 - الرشيدية/عاجل:الأساتذة المتعاقدون يخرجون في مسيرة احتجاجية مطالبين باسقاط نظام التعاقد الحدث بريس:إدريس بو ... +++ webdesign

عبد الأحد الفاسي الفهري : الوزارة تشجع المبادرات في قطاع السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية

25 فبراير 2018

الحدث بريس: الرباط.

قال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إن الوزارة تشجع المبادرات في قطاع  السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية خلال مختلف مراحل إنجاز مشاريعها وأيضا من خلال حل المشاكل التي قد تواجه معالجة ملفاتها.

وأكد الوزير خلال  يوم دراسي حول دور السكن الاجتماعي في النهوض بالاقتصاد الوطني، نظمته الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب ، أن الوزارة تعمل بمبدأ التشاور والاشراك وتمد يدها لكل الفاعلين في القطاع وخاصة السكن التضامني  للجمعيات والتعاونيات والوداديات السكنية التضامنية .

وأضاف أن الوزارة تسهر على إرساء بنك معلومات ضمن بوابتها الإلكترونية، موجه للفاعلين الجمعويين والاقتصاديين وكذا بلورة دراسات وأبحاث في المجال واقتراح قوانين تؤطر القطاع. داعيا الوداديات والجمعيات السكنية إلى تحسين عملها التضامني والتشاركي من خلال بلورة مخططات محددة تحترم معايير السكن وآجال التسليم .

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي حضر في افتتاح اليوم الدراسي بسلا،  أن الحكومة تعمل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين من أجل ضمان سكن لائق لكل المواطنين وفي كل جهات المملكة.

وأضاف أن قطاع السكن الاجتماعي مدعو لمواجهة عدة إكراهات مرتبطة أساسا بالإطارين القانوني والتنظيمي معبرا عن الأمل في أن تقترح توصيات هذا اليوم الدراسي حلولا ناجعة تدفع في اتجاه تنظيم أفضل لهذا القطاع.

تجدر الاشارة، أن اليوم الدراسي  شهد التوقيع على اتفاقية شراكة بين الفدرالية والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطوبوغرافيين تهدف إلى تعزيز تعاون الجانبين في مجال بناء السكن.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية + إحدى عشر =