[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

عبد الأحد الفاسي الفهري : الوزارة تشجع المبادرات في قطاع السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية

25 فبراير 2018

الحدث بريس: الرباط.

قال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إن الوزارة تشجع المبادرات في قطاع  السكن من خلال تأطير ومواكبة الوداديات والجمعيات السكنية خلال مختلف مراحل إنجاز مشاريعها وأيضا من خلال حل المشاكل التي قد تواجه معالجة ملفاتها.

وأكد الوزير خلال  يوم دراسي حول دور السكن الاجتماعي في النهوض بالاقتصاد الوطني، نظمته الفدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب ، أن الوزارة تعمل بمبدأ التشاور والاشراك وتمد يدها لكل الفاعلين في القطاع وخاصة السكن التضامني  للجمعيات والتعاونيات والوداديات السكنية التضامنية .

وأضاف أن الوزارة تسهر على إرساء بنك معلومات ضمن بوابتها الإلكترونية، موجه للفاعلين الجمعويين والاقتصاديين وكذا بلورة دراسات وأبحاث في المجال واقتراح قوانين تؤطر القطاع. داعيا الوداديات والجمعيات السكنية إلى تحسين عملها التضامني والتشاركي من خلال بلورة مخططات محددة تحترم معايير السكن وآجال التسليم .

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي حضر في افتتاح اليوم الدراسي بسلا،  أن الحكومة تعمل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين من أجل ضمان سكن لائق لكل المواطنين وفي كل جهات المملكة.

وأضاف أن قطاع السكن الاجتماعي مدعو لمواجهة عدة إكراهات مرتبطة أساسا بالإطارين القانوني والتنظيمي معبرا عن الأمل في أن تقترح توصيات هذا اليوم الدراسي حلولا ناجعة تدفع في اتجاه تنظيم أفضل لهذا القطاع.

تجدر الاشارة، أن اليوم الدراسي  شهد التوقيع على اتفاقية شراكة بين الفدرالية والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطوبوغرافيين تهدف إلى تعزيز تعاون الجانبين في مجال بناء السكن.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

سبعة عشر + ثلاثة =

error: Content is protected !!