[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

21 فبراير 2019 - لقاء تشاوري بالرشيدية حول بلورة الرؤية الاستراتيجية لمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية بجهة درعة-تافيلالت الحدث بريس:متابعة. ... +++ 21 فبراير 2019 - المجلس الحكومي يصادق على مشروع المرسوم المتعلق بدعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع     الحدث بريس: ... +++ 20 فبراير 2019 - وزير الداخلية يشرف على حفل تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية   الحدث بريس :ادر ... +++ 19 فبراير 2019 - زاكورة تحتضن الدورة السادسة للمنتدى الدولي للواحات ما بين 27 فبراير و2 مارس 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2019 - تعيين السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت و عاملا على إقليم الرشيدية       الحدث ب ... +++ 18 فبراير 2019 - جلالة الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 17 فبراير 2019 - ماذا قدمنا للعالم كي يحترمنا ويحسب لنا حسابا؟؟؟     الحدث بريس: ... +++ 16 فبراير 2019 - ساكنة مركب مولاي إسماعيل تحتج على ما اعتبرته دفن أحلامها وآمالها   الحدث بريس: عبد ... +++ 15 فبراير 2019 - مجلس المنافسة : تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة لن يكون كافيا ومجديا الحدث بريس:و م ع.  ا ... +++ 15 فبراير 2019 - إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

فاس : مهرجان السماع و المديح النبوي في دورته 21 يمتع جمهوره في يومه الرابع

11 أكتوبر 2018
 

الحدث بريس:متابعة.

شهد هذا اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، بمهرجان السماع و المديح النبوي في دورته 21، بالعاصمة العلمة فاس ، تنظيم اليوم الرابع من المهرجان بمقاطعة فاس المدينة ، و ذلك بتنظيم مباراة لفائدة الشباب دون 25 سنة في حفظ قصيدة البردة بطبوعها و أنغامها على الأسلوب المعمول به بمدينة فاس ، و مباراة أخرى لفائدة الأطفال و اليافعين في حفظ قصائد السماع و أدائها، و ذلك بدعم من مؤسسة لسان الدين ابن الخطيب.

حيث شهدت المباراة، منافسة بين الشباب الذي أمتعوا الحضور و لجنة التحكيم بقصيدة البردة و طبوعها، و شارك في هذه المباراة ، كل من الشباب " زكرياء الفزازي و يوسف الكندري و محمد حوري و أيوب لحريشي و المهدي العلمي خربوش و المهدي ابن الأكحل"، جدير بالذكر المشاركة القوية لتلاميذ مدرسة المنهل بفاس، و التي تركت انطباعا جد ممتع بوجوه لجنة التحكيم، و ذلك بإتقانهم لطبوع و أنغام قصيدة البردة، بحضور آبائهم و أمهاتهم و شخصيات وازنة من مدينة فاس.

و صرح بعض من أباء الأطفال على منبرنا الإعلامي  :

" على أنه من الجميل إشراك الأطفال بهذه المحافل الوطنية بمهرجان افتقدته مدن أخرى، و أنه من الجميل ترك بصمة بقلوب الأطفال للاهتمام بهذا الموروث التاريخي و الثقافي لمدينة فاس ".

و صرحت رئيسة  القسم الثقافي بجماعة فاس " عمري التدلاوي نجيبة "، للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة : 

 

" أن هذا المهرجان هو طابع ثقافي و موروث تاريخي، نحييه بالعاصمة العلمية فاس ، بهدف إحياء ما افتقدته المدينة من ذكر و أمداح نبوية، و إعطاء صورة جد مميزة عن المدينة، و محاولة ترسيخ ثقافة الأمداح النبوية بقلوب هؤلاء الأطفال و الذي يعتبرون الجيل الذي سيمسك شعلة الاستمرار بهذه الثقافة وطنيا و جهويا .."

و تم اختتام هذا اليوم الرابع من أيام المهرجان ، بإنشاد قصيدة البردة، و التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور بهذه الفعالية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

18 + ستة عشر =