[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

قضية توفيق بوعشرين :محكمة النقض تقرر حفظ شكاية الزور المقدمة ضد الوكيل العام للملك في الدار البيضاء

13 مارس 2018
   

الحدث بريس:و م ع.

أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، مساء يوم الاثنين ، بأن محكمة النقض قررت حفظ الشكاية التي تقدم بها دفاع المتهم توفيق بوعشرين ضده بتهمة الزور لكونها لا تستند على أي أساس قانوني و لعدم وجود أي تزوير.

وأوضح في لقاء مع الصحافة أنه تم حفظ الشكاية من قبل الوكيل العام لمحكمة النقض بتاريخ 8 مارس 2018 ، ووجه اشعار للمشتكي بهذا الخصوص.

و شدد على أن النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون و تأخذ بعين الاعتبار قرينة البراءة .

و أشار إلى أن هذ اللقاء مع الصحافة يندرج في سياق مساهمة النيابة العامة في الحق الدستوري المتعلق بالحصول المعلومة و التواصل مع الرأي العام لمنع انتشار الاشاعات و الأخبار المختلقة أو لتصحيحها و ذلك تنويرا للرأي العام الوطني و الدولي.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر مؤخرا إحالة توفيق بوعشرين على غرفة الجنايات في حالة اعتقال ومثوله أمامها بتاريخ 8 مارس لمحاكمته من اجل الاشتباه في ارتكابه عدة جنايات.

و يتابع بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.

وأبرز بلاغ للوكيل العام أن هذه الأفعال يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

11 − seven =