[responsive-menu] الحدث بريس

قطر تكشف مفاجأة حدثت بعد الأزمة الخليجية،وصدمة لشركات السعودية والإمارات

11 نوفمبر 2019
   

الحدث بريس:مواقع.

أماط اللثام مسؤول قطري، اليوم الاثنين، عن مفاجأة حدثت في بلاده بعد الأزمة الخليجية، فيما رأى مراقبون أن نتائجها ستصدم السعودية والإمارات.

وذكرت صحيفة "الراية" القطرية،نقلا عن مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية والبيئة،  مسعود جار الله المري، تأكيده عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع الألبان والدواجن الطازجة.

وقدم "المري" بعض النتائج الناجمة عن تنفيذ هذه إستراتيجية الغذاء التي تتبعها الدولة، حيث تم زيادة نسبة تمويل الخضراوات الوطنية للسوق المحلي من 24% إلى 28%.

وأشارأنه بالنسبة لقطاع الألبان فقد وصلنا إلى نسبة الاكتفاء والتي وصلت إلى 106%، و124% فيما يتعلق بالدواجن الطازجة، وبالتالي حققنا ما يفوق نسبة الاكتفاء الذاتي.

واسترسل المسؤول القطري: أما فيما يخص اللحوم الحمراء فقد بدأنا بـ 15%، وبلغنا اليوم 18%؛ متطلعًا إلى الوصول إلى 30 % في العام 2023.

إلى ذلك اختتم "المري" حديثه بأن "الظروف التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية، والدعم منقطع النظير الذي تقدمه الحكومة للمستثمرين، ساهما في تشجيعهم على رفع كميات إنتاجهم".

ويرى مراقبون أن نتائج الإستراتيجية القطرية، ستكون بمثابة صدمة للشركات السعودية والإماراتية، والتي كانت تعتمد عليها قطر في السابق، للحصول على المنتجات الغذائية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

تسعة عشر − 16 =