[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

كلميمة:زيارة تفقدية لوالي الجهة لقصر كلميمة بهدف تأهيله

28 فبراير 2018
  الحدث بريس:ادريس بوداش.    

قام والي جهة درعة تافيلالت اليوم الثلاثاء 27 فيراير 2017 ،بزيارة تفقدية لقصر كلميمة بهدف تأهيله في اطار برنامج التنمية المستدامة لتأهيل القصور والقصبات والذي سيتم تنفيذه من طرف وزارة اعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدنية  بشراكة مع برنامج الامم المتحدة "لبنود PNUD".

وقد قدم للسيد الوالي محمد بنرباك كافة الشروحات اللازمة التي يعتمد البرنامج تنفيذها لتأهيل هذا القصر واعادة بناء الدور الساقطة والايلة للسقوط بمبلغ يناهز 10 ملايين درهم،حيث أشار السيد المدير الوطني للبرنامج الى الكيفية التي ستتم بها عملية التنفيذ وكذا الاهداف المتوخاة من وراء ذلك والتي ترمي للحفاظ على الموروت العمراني والهندسي للحضارة المغربية.

وقد عبر والي الجهة من جهته الى ضرورة العناية التي توليها الولاية لعملية تأهيل مثل هذه القصور تنفيدا للتعليمات السامية لجلالة الملك في هذا المجال كما أشار الى ضرورة تدخل مجموعة من البرامج للمساهمة في هذه العملية ذات البعد الانساني من قبيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مساهمة الجماعة الترابية لكلميمة خصوصا فيما يرتبط بالواد الحار.

ويذكر الى  أن الوالي والوفد المرافق له قام بزيارة كافة المواقع الرئيسية المزمع ترميمها ،حيث استحسنت الساكنة هذه الالتفاتة الهامة .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

four × five =