[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

17 يناير 2019 - المغرب ينهي المرحلة الاولى والثانية باحتلال المرتبة 123 في السلم العالمي للتنمية البشرية حسب التقرير السنوي للأمم المتحدة وتساؤلات حول المرحلة الثالثة من المبادرة !!         الح ... +++ 17 يناير 2019 - هاجر الشركي في ضيافة شبكة المقاهي بسيدي قاسم   الحدث بريس:متاب ... +++ 17 يناير 2019 - ميدلت:مشاريع تنمويةترى النور بالنفوذ الترابي لجماعة الريش   الحدث بريس:ميدل ... +++ 13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 7 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ webdesign

كلميمة:زيارة تفقدية لوالي الجهة لقصر كلميمة بهدف تأهيله

28 فبراير 2018
  الحدث بريس:ادريس بوداش.    

قام والي جهة درعة تافيلالت اليوم الثلاثاء 27 فيراير 2017 ،بزيارة تفقدية لقصر كلميمة بهدف تأهيله في اطار برنامج التنمية المستدامة لتأهيل القصور والقصبات والذي سيتم تنفيذه من طرف وزارة اعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدنية  بشراكة مع برنامج الامم المتحدة "لبنود PNUD".

وقد قدم للسيد الوالي محمد بنرباك كافة الشروحات اللازمة التي يعتمد البرنامج تنفيذها لتأهيل هذا القصر واعادة بناء الدور الساقطة والايلة للسقوط بمبلغ يناهز 10 ملايين درهم،حيث أشار السيد المدير الوطني للبرنامج الى الكيفية التي ستتم بها عملية التنفيذ وكذا الاهداف المتوخاة من وراء ذلك والتي ترمي للحفاظ على الموروت العمراني والهندسي للحضارة المغربية.

وقد عبر والي الجهة من جهته الى ضرورة العناية التي توليها الولاية لعملية تأهيل مثل هذه القصور تنفيدا للتعليمات السامية لجلالة الملك في هذا المجال كما أشار الى ضرورة تدخل مجموعة من البرامج للمساهمة في هذه العملية ذات البعد الانساني من قبيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مساهمة الجماعة الترابية لكلميمة خصوصا فيما يرتبط بالواد الحار.

ويذكر الى  أن الوالي والوفد المرافق له قام بزيارة كافة المواقع الرئيسية المزمع ترميمها ،حيث استحسنت الساكنة هذه الالتفاتة الهامة .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

20 + سبعة =