كلميمة:زيارة تفقدية لوالي الجهة لقصر كلميمة بهدف تأهيله

0

 

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

 

قام والي جهة درعة تافيلالت اليوم الثلاثاء 27 فيراير 2017 ،بزيارة تفقدية لقصر كلميمة بهدف تأهيله في اطار برنامج التنمية المستدامة لتأهيل القصور والقصبات والذي سيتم تنفيذه من طرف وزارة اعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدنية  بشراكة مع برنامج الامم المتحدة “لبنود PNUD”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد قدم للسيد الوالي محمد بنرباك كافة الشروحات اللازمة التي يعتمد البرنامج تنفيذها لتأهيل هذا القصر واعادة بناء الدور الساقطة والايلة للسقوط بمبلغ يناهز 10 ملايين درهم،حيث أشار السيد المدير الوطني للبرنامج الى الكيفية التي ستتم بها عملية التنفيذ وكذا الاهداف المتوخاة من وراء ذلك والتي ترمي للحفاظ على الموروت العمراني والهندسي للحضارة المغربية.

وقد عبر والي الجهة من جهته الى ضرورة العناية التي توليها الولاية لعملية تأهيل مثل هذه القصور تنفيدا للتعليمات السامية لجلالة الملك في هذا المجال كما أشار الى ضرورة تدخل مجموعة من البرامج للمساهمة في هذه العملية ذات البعد الانساني من قبيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مساهمة الجماعة الترابية لكلميمة خصوصا فيما يرتبط بالواد الحار.

ويذكر الى  أن الوالي والوفد المرافق له قام بزيارة كافة المواقع الرئيسية المزمع ترميمها ،حيث استحسنت الساكنة هذه الالتفاتة الهامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.