[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

21 يوليو 2018 - الصحراء المغربية: القيادة الملكية الحكيمة تحصن مكتسبات المغرب على المستوى الدولي الحدث بريس:و م ع. كر ... +++ 21 يوليو 2018 - خليفة قائد قيادة بوزمو يأجج الوضع الاجتماعي بالمنطقة   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 يوليو 2018 - نساء الواحات يشكلن عنصرا أساسيا في مجال مكافحة التغيرات المناخية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 يوليو 2018 - مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية ،و التصميم الجهوي لإعداد التراب يفشل في اول امتحان له امام والي الجهة واقطاب العمل تسجل نواقص كثيرة في المشروع الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 19 يوليو 2018 - ترامب  الرئيس الاكثر اثارة للجدل في الاعلام الأمريكي . يفضح أكذوبة الديمقراطية الأمريكية   الحدث بريس:الصادق ع ... +++ 18 يوليو 2018 - الصخيرات :افتتاح أشغال اليوم الوطني حول التعليم الأولي الحدث بريس:و م ع. اف ... +++ 17 يوليو 2018 - المتوجون في كأس العالم  2018 بروسيا الحدث بريس:الصادق ع ... +++ 17 يوليو 2018 - امتحانات الباكالوريا 2018: أزيد من 238 ألف ناجح ممدرس في التعليم العمومي والخصوصي في الدورتين العادية والاستدراكية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 يوليو 2018 - جهة فاس- مكناس : إحداث أزيد من 2.300 مقاولة خلال النصف الأول من 2018 الحدث بريس:و م ع. تم ... +++ 17 يوليو 2018 - الرباط: موظف شرطة يقدم على وضع حد لحياته باستعمال سلاحه الوظيفي الحدث بريس:و م ع. عل ... +++ webdesign

كلميمة:زيارة تفقدية لوالي الجهة لقصر كلميمة بهدف تأهيله

28 فبراير 2018
  الحدث بريس:ادريس بوداش.    

قام والي جهة درعة تافيلالت اليوم الثلاثاء 27 فيراير 2017 ،بزيارة تفقدية لقصر كلميمة بهدف تأهيله في اطار برنامج التنمية المستدامة لتأهيل القصور والقصبات والذي سيتم تنفيذه من طرف وزارة اعداد التراب الوطني والاسكان وسياسة المدنية  بشراكة مع برنامج الامم المتحدة "لبنود PNUD".

وقد قدم للسيد الوالي محمد بنرباك كافة الشروحات اللازمة التي يعتمد البرنامج تنفيذها لتأهيل هذا القصر واعادة بناء الدور الساقطة والايلة للسقوط بمبلغ يناهز 10 ملايين درهم،حيث أشار السيد المدير الوطني للبرنامج الى الكيفية التي ستتم بها عملية التنفيذ وكذا الاهداف المتوخاة من وراء ذلك والتي ترمي للحفاظ على الموروت العمراني والهندسي للحضارة المغربية.

وقد عبر والي الجهة من جهته الى ضرورة العناية التي توليها الولاية لعملية تأهيل مثل هذه القصور تنفيدا للتعليمات السامية لجلالة الملك في هذا المجال كما أشار الى ضرورة تدخل مجموعة من البرامج للمساهمة في هذه العملية ذات البعد الانساني من قبيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مساهمة الجماعة الترابية لكلميمة خصوصا فيما يرتبط بالواد الحار.

ويذكر الى  أن الوالي والوفد المرافق له قام بزيارة كافة المواقع الرئيسية المزمع ترميمها ،حيث استحسنت الساكنة هذه الالتفاتة الهامة .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

8 + 20 =