[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - الريصاني: انطلاق أشغال الندوة الافتتاحية للدورة الثالثة والعشرين لجامعة مولاي علي الشريف الحدث بريس: ادريس ب ... +++ 16 نوفمبر 2018 - الرشيدية: انطلاق برنامج “جماعاتي” بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت    الحدث بريس: مت ... +++ 16 نوفمبر 2018 - المجلس الجماعي يعقد دورة إستثنائية يوم 28 نونبر 2018   الحدث بريس:متاب ... +++ 15 نوفمبر 2018 - المبادرة الوطنية للتنمية البشرية:مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط الحدث بريس  : محمد ر ... +++ 15 نوفمبر 2018 - جلالة الملك والرئيس الفرنسي يدشنان القطار فائق السرعة “البراق” الرابط بين طنجة والدار البيضاء       الحدث ب ... +++ 15 نوفمبر 2018 - الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون يحل بالمغرب الحدث بريس:و م ع. حل ... +++ 15 نوفمبر 2018 - دولة إسبانيا ضيفة شرف في حفل فني شبابي بمدينة الرشيدية الحدث بريس:يوسف الك ... +++ 15 نوفمبر 2018 - ماذا بعد الأحداث التلاميذية بالمغرب؟   الحدث بريس:الحس ... +++ webdesign

القبعات الزرق المغاربة يحررون 15 رهينة من المدنيين في عملية مشتركة مع القوات المسلحة لإفريقيا الوسطى

8 أبريل 2018
 

الحدث بريس:وكالات.

علم لدى مصدر عسكري أمس السبت ، أن القبعات الزرق المغاربة العاملين ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، قد قادوا وبنجاح، بداية شهر أبريل الجاري بقرية كومبو بشرق إفريقيا الوسطى، عملية تحرير 15 رهينة من أيدي مجموعة مسلحة يشتبه في أنها تابعة للمتمردين الأوغنديين.

وأضاف المصدر ذاته ،أنه في عملية وصفتها الصحافة المحلية "بالقوية "، نفذت فرقة مشتركة تتكون من القبعات الزرق التابعين للقوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى، وبنجاح، يوم 1 أبريل الجاري، عملية لتحرير رهائن كانوا محتجزين لدى مجموعة مسلحة يشتبه في كونها تابعة للمتمردين الأوغنديين تعرف ب(جيش الرب للمقاومة) .

   وأشار إلى أن عملية احتجاز الرهائن كانت قد نفذت صباح 31 مارس بقرية كومبو بالقرب من مدينة أوبو شرق إفريقيا الوسطى ، موضحا أنه تم اختطاف 15 شخصا واقتيادهم إلى مناطق كثيفة الأشجار من قبل عناصر يشتبه في انتمائها ل(جيش الرب للمقاومة).

   وكانت عناصر تابعة للتجريدة المغربية والقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى قد قررت، بعد إخبارها من قبل شخص تمكن من الفرار أثناء الهجوم الذي وقع بالقرية، ملاحقة المهاجمين، حيث تمكنت ، وبعد تبادل لإطلاق النار معهم، من تحرير الرهائن الخمسة عشر وإعادتهم سالمين إلى قريتهم.

   وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الكشف عن هذه العملية من قبل الوزير المتحدث باسم حكومة إفريقيا الوسطى ، السيد انجي ماكسيم كازاكوي، خلال مؤتمر صحافي عُقد يوم 2 أبريل بالعاصمة بانغي بشكل مشترك مع بعثة (مينوسكا).

   وقال الوزير المتحدث باسم حكومة إفريقيا الوسطى ،الذي أشاد بحسن سير هذه العملية، "إن الرهائن المحررين يوجدون في وضعية جيدة وإن القوات المشتركة قامت بهذه العملية على أحسن وجه".

   ويتمتع عناصر القبعات الزرق المغاربة العاملين ضمن بعثة (مينوسكا)، الذين ينتشرون في الغالب بالمناطق الأكثر خطورة ، بسمعة طيبة سواء داخل البعثة أو لدى السلطات الحكومية للبلد المضيف.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

16 − ستة =