[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

مجلس جهة درعة تافلالت: شباعتو يحمل فشل دورة مارس الى رئيس المجلس ويلوح بتطبيق المادة 79من القانون

9 مارس 2018

الحدث بريس.

كالعادة ونهجا على سيرة الشوباني  في تسييره للجهة، تميزت دورة مارس بجدول اعمال لا يسمن ولا يغني من جوع,  ففي الوقت الذي كانت ننتظر فيه ساكنة درعة تافلالت بإطلاق مشاريع تنموية جادة ترمي الى القطيعة مع ما الت اليه الدورات السابقة  من فشل حقيقي في تنزيل اتفاقيات الشراكات واطلاق مشاريع تنموية حقيقية , اقدم رئيس المجلس خلال هذه  الدورة بتقديم جدول اعمال  مليء بعروض  القطاعات الحكومية .

السيد شباعتو وفي مداخلته نبه الرئيس الى كون تناول هذه العروض يجب ان تمر داخل اللجن المختصة . وان تعذر ذلك فالمادة 31 من القانون التنظيمي للجهات تعطي الحق للمجلس بان يتداولها ام لا  , غير ان الرئيس كان له راي اخر فوق راي القانون بحيث اصر على خرقه القانون وهو ما اثار حفيظة المعارضة التي انسحبت  من الجلسة الاولى , امام هذا الوضع المتشنج ماهي حيلة الرئيس هذه المرة في عدم مناقشة النظام الداخلي الذي يزعج الرئيس ونائبه الخامس؟

السيد شباعتو وفي تصريح ادلى به الى موقع الحدث بريس, أشار في كلمته الى مبادرة والي الجهة الذي اجتمع برؤساء الفرق ورئيس المجلس من اجل ايجاد حل مشترك  , غير ان هذه المبادرة كادت  ان تكون سياسية رغم ان المادة 145من الدستور والمادة 36من النظام الداخلي للجهات تعتبر والي الجهة مسؤولا على تامين تطبيق القانون بالمجلس, وفي انتظار ما ستؤول اليه الامور يبقى امام الرئيس خيارين لا ثالث لهما الاول هو اللجوء الى القضاء ,في حالة ابدى الرئيس رفضه لإتمام اشغال الدورة  رغم انها بقيت مفتوحة  ,اما الحل الثاني فسيتم تطبيق المادة 79من القانون التنظيمي للجهات في حالة عدم  التداول في النقط المتبقية من جدول الاعمال.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

seventeen − 2 =