[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

21 فبراير 2019 - لقاء تشاوري بالرشيدية حول بلورة الرؤية الاستراتيجية لمشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية بجهة درعة-تافيلالت الحدث بريس:متابعة. ... +++ 21 فبراير 2019 - المجلس الحكومي يصادق على مشروع المرسوم المتعلق بدعم الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع     الحدث بريس: ... +++ 20 فبراير 2019 - وزير الداخلية يشرف على حفل تنصيب السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت وعاملا على إقليم الرشيدية   الحدث بريس :ادر ... +++ 19 فبراير 2019 - زاكورة تحتضن الدورة السادسة للمنتدى الدولي للواحات ما بين 27 فبراير و2 مارس 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2019 - تعيين السيد يحضيه بوشعاب واليا على جهة درعة تافيلالت و عاملا على إقليم الرشيدية       الحدث ب ... +++ 18 فبراير 2019 - جلالة الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 17 فبراير 2019 - ماذا قدمنا للعالم كي يحترمنا ويحسب لنا حسابا؟؟؟     الحدث بريس: ... +++ 16 فبراير 2019 - ساكنة مركب مولاي إسماعيل تحتج على ما اعتبرته دفن أحلامها وآمالها   الحدث بريس: عبد ... +++ 15 فبراير 2019 - مجلس المنافسة : تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة لن يكون كافيا ومجديا الحدث بريس:و م ع.  ا ... +++ 15 فبراير 2019 - إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

مديونةّ: جمعية تربوية تطالب بتوفير النقل المدرسي حفاظا على حياة التلاميذ

4 أكتوبر 2018

الحدث بريس: جمال بوالحق.

طالبت جمعية أولياء تلاميذ مدرسة" لهلالات 1" التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بمديونة، كلاّ من عامل مديونة، ورئيس جماعة المجاطية، من خلال مراسلتين أحيلًتا عليهما مؤخرا، تؤكدان على أهمية توفير النقل المدرسي لتلاميذ المدرسة المذكورة، الذين يقطنون في دواوير بعيدة عن مقر المدرسة ؛ بهدف تشجيع التمدرس، ومحاربة الهذر المدرسي من جهة، ومن جهة ثانية وهذا هو الأهم بالنسبة للجمعية، تفادي الأخطار الناجمة، سواء عن أشغال توسيع الطريق رقم 9 بملتقى دورة" كاردو " المجاورة للمدرسة المشار إليها، أو الصادرة عن مصنع للاسمنت لا يبعد كثيرا عن أجواء هذه المؤسسة التعليمية، التي ستكون مسلكا لشاحنات صهريجية محملة بالاسمنت، ستهدد لا محالة حياة التلاميذ في كل وقت وحين، وهو ما أرغم أولياء التلاميذ على مرافقة أولادهم باستمرار، خوفا عليهم من خطر مفاجئ قد يقضي على حياتهم.

ولفت مضمون نفس الشكاية، إلى مشكل غياب النقل المدرسي، سواء عن تلاميذ مدرسة لهلالات1 ،أو عن التلاميذ الذين يدرسون بالاعداديات والثانويات بمديونة، الذين يضطرون إلى تحمل مشاق التنقل وصعوبة الطريق، في الصيف كما في الشتاء، دون أن يتم الاستجابة لمطلبهم، على امتداد عدة سنوات بتوفير حافلات للنقل المدرسي، تخفف عنهم وطأة التمدرس، وتساعدهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي، خصوصا في صفوف البنات، اللواتي يضطر أوليائهم إلى توقيف مسارهن الدراسي، خوفا عليهن من مفاجئات وأخطار غير محمودة العواقب.

وعبّر رئيس الجمعية المذكورة عزيز العمري، عن استيائه من عدم تعامل الجهات المسؤولة، سواء العامل أو رئيس الجماعة مع شكايته بخصوص توفير النقل المدرسي للتلاميذ، بما يلزم من الجدية والمسؤولية، معبّرًا عن أمله في أن يتصفوا بالوازع الأخلاقي والإنساني، ويكونوا في مستوى تطلعات العاهل المغربي، ويعملوا على تمكين التلاميذ من حافلات للنقل المدرسي ، تجنبهم أخطار الطريق، وتساعدهم على مواصلة تمدرسهم بكل يسر وسهولة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثلاثة × 4 =