[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

23 أكتوبر 2018 - الرجوع الى الساعة القانونية يوم الاحد28 اكتوبر 2018   الحدث بريس:متابعة ... +++ 23 أكتوبر 2018 - وكيل الملك:انحراف قطار بولقنادل عن سكته ناجم عن السرعة الفائقة الحدث بريس:و م ع. أع ... +++ 23 أكتوبر 2018 - دفعة ملكية قوية للحفاظ على المدن العتيقة بكل من مراكش والصويرة وسلا ومكناس وتطوان وتثمينها   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أكتوبر 2018 - الجماعة الترابية السفلات تعقد لقاءات تواصلية مع الساكنة   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - تنغير:الطلائع تنظم نشاطا اشعاعيا بمجموعة مدارس تينيواركان   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - وزير الثقافة والاتصال يفتتح رواق المغرب كضيف شرف معرض بلغراد الدولي للكتاب   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بإقليم مكناس   الحدث بريس:و م ع ... +++ 21 أكتوبر 2018 - وزير الصحة يترأس أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني حول طب المستعجلات   الحدث بريس:متاب ... +++ 21 أكتوبر 2018 - التعليم و الحكامة والنمو الاقتصادي أبرز تحديات النموذج التنموي الجديد للمملكة   الحدث بريس:و م ع ... +++ 21 أكتوبر 2018 - ورزازات:لقاء دراسي يبرز الأوراش المفتوحة ضمن قطاع السكنى وسياسة المدينة   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

مديونةّ: جمعية تربوية تطالب بتوفير النقل المدرسي حفاظا على حياة التلاميذ

4 أكتوبر 2018

الحدث بريس: جمال بوالحق.

طالبت جمعية أولياء تلاميذ مدرسة" لهلالات 1" التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بمديونة، كلاّ من عامل مديونة، ورئيس جماعة المجاطية، من خلال مراسلتين أحيلًتا عليهما مؤخرا، تؤكدان على أهمية توفير النقل المدرسي لتلاميذ المدرسة المذكورة، الذين يقطنون في دواوير بعيدة عن مقر المدرسة ؛ بهدف تشجيع التمدرس، ومحاربة الهذر المدرسي من جهة، ومن جهة ثانية وهذا هو الأهم بالنسبة للجمعية، تفادي الأخطار الناجمة، سواء عن أشغال توسيع الطريق رقم 9 بملتقى دورة" كاردو " المجاورة للمدرسة المشار إليها، أو الصادرة عن مصنع للاسمنت لا يبعد كثيرا عن أجواء هذه المؤسسة التعليمية، التي ستكون مسلكا لشاحنات صهريجية محملة بالاسمنت، ستهدد لا محالة حياة التلاميذ في كل وقت وحين، وهو ما أرغم أولياء التلاميذ على مرافقة أولادهم باستمرار، خوفا عليهم من خطر مفاجئ قد يقضي على حياتهم.

ولفت مضمون نفس الشكاية، إلى مشكل غياب النقل المدرسي، سواء عن تلاميذ مدرسة لهلالات1 ،أو عن التلاميذ الذين يدرسون بالاعداديات والثانويات بمديونة، الذين يضطرون إلى تحمل مشاق التنقل وصعوبة الطريق، في الصيف كما في الشتاء، دون أن يتم الاستجابة لمطلبهم، على امتداد عدة سنوات بتوفير حافلات للنقل المدرسي، تخفف عنهم وطأة التمدرس، وتساعدهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي، خصوصا في صفوف البنات، اللواتي يضطر أوليائهم إلى توقيف مسارهن الدراسي، خوفا عليهن من مفاجئات وأخطار غير محمودة العواقب.

وعبّر رئيس الجمعية المذكورة عزيز العمري، عن استيائه من عدم تعامل الجهات المسؤولة، سواء العامل أو رئيس الجماعة مع شكايته بخصوص توفير النقل المدرسي للتلاميذ، بما يلزم من الجدية والمسؤولية، معبّرًا عن أمله في أن يتصفوا بالوازع الأخلاقي والإنساني، ويكونوا في مستوى تطلعات العاهل المغربي، ويعملوا على تمكين التلاميذ من حافلات للنقل المدرسي ، تجنبهم أخطار الطريق، وتساعدهم على مواصلة تمدرسهم بكل يسر وسهولة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

اثنا عشر − 4 =