[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ 7 ديسمبر 2018 - نادي القضاة بالدائرة القضائية الاستنئنافية بالرشيدية يعقد جمعه العادي وينتخب الاستاذ هشام ايت الحاج رئيسا له   الحدث بريس:إدري ... +++ 5 ديسمبر 2018 - دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان     الحدث بريس : ... +++ 5 ديسمبر 2018 - “مهرجان الطفل” في نسخته الثانية “دورة الأستاذ “حسن الكبش”         الح ... +++ webdesign

مديونةّ: جمعية تربوية تطالب بتوفير النقل المدرسي حفاظا على حياة التلاميذ

4 أكتوبر 2018

الحدث بريس: جمال بوالحق.

طالبت جمعية أولياء تلاميذ مدرسة" لهلالات 1" التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بمديونة، كلاّ من عامل مديونة، ورئيس جماعة المجاطية، من خلال مراسلتين أحيلًتا عليهما مؤخرا، تؤكدان على أهمية توفير النقل المدرسي لتلاميذ المدرسة المذكورة، الذين يقطنون في دواوير بعيدة عن مقر المدرسة ؛ بهدف تشجيع التمدرس، ومحاربة الهذر المدرسي من جهة، ومن جهة ثانية وهذا هو الأهم بالنسبة للجمعية، تفادي الأخطار الناجمة، سواء عن أشغال توسيع الطريق رقم 9 بملتقى دورة" كاردو " المجاورة للمدرسة المشار إليها، أو الصادرة عن مصنع للاسمنت لا يبعد كثيرا عن أجواء هذه المؤسسة التعليمية، التي ستكون مسلكا لشاحنات صهريجية محملة بالاسمنت، ستهدد لا محالة حياة التلاميذ في كل وقت وحين، وهو ما أرغم أولياء التلاميذ على مرافقة أولادهم باستمرار، خوفا عليهم من خطر مفاجئ قد يقضي على حياتهم.

ولفت مضمون نفس الشكاية، إلى مشكل غياب النقل المدرسي، سواء عن تلاميذ مدرسة لهلالات1 ،أو عن التلاميذ الذين يدرسون بالاعداديات والثانويات بمديونة، الذين يضطرون إلى تحمل مشاق التنقل وصعوبة الطريق، في الصيف كما في الشتاء، دون أن يتم الاستجابة لمطلبهم، على امتداد عدة سنوات بتوفير حافلات للنقل المدرسي، تخفف عنهم وطأة التمدرس، وتساعدهم على مواصلة تحصيلهم الدراسي، خصوصا في صفوف البنات، اللواتي يضطر أوليائهم إلى توقيف مسارهن الدراسي، خوفا عليهن من مفاجئات وأخطار غير محمودة العواقب.

وعبّر رئيس الجمعية المذكورة عزيز العمري، عن استيائه من عدم تعامل الجهات المسؤولة، سواء العامل أو رئيس الجماعة مع شكايته بخصوص توفير النقل المدرسي للتلاميذ، بما يلزم من الجدية والمسؤولية، معبّرًا عن أمله في أن يتصفوا بالوازع الأخلاقي والإنساني، ويكونوا في مستوى تطلعات العاهل المغربي، ويعملوا على تمكين التلاميذ من حافلات للنقل المدرسي ، تجنبهم أخطار الطريق، وتساعدهم على مواصلة تمدرسهم بكل يسر وسهولة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

10 + تسعة =