[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

مسؤول أممي ينوه بجهود المغرب في مجال محاربة داء السيدا

25 مارس 2019
     

الحدث بريس : متابعة.

 أشاد المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة لمحاربة داء السيدا، السيد ميشال سيدبي، بالمجهودات التي يبذلها المغرب في مجال محاربة داء السيدا، خصوصا في ما يتعلق بالحد من حالات العدوى الجديدة، وتخفيض الوفيات المتعلقة بهذا الداء.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة اليوم الاثنين، أن المسؤول الأممي نوه أيضا، خلال لقاء عقده مع وزير الصحة السيد أنس الدكالي أمس بمراكش، على هامش الدورة ال52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا، بالجهود التي يبذلها المغرب في الحد من انتقال العدوى من الأم للطفل، وكذا محاربة الوصم والإقصاء لحاملي الداء.

من جهته، يضيف البلاغ، أعرب السيد الدكالي عن عزم المملكة تحقيق الأهداف المسطرة في هذا الإطار والمتعلقة بتشخيص 90 بالمائة من حاملي الداء، وتمكين 90 بالمائة منهم من العلاج مع خفض حمولة الفيروس إلى الصفر لدى 90 بالمائة من هؤلاء.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

واحد × 3 =

error: Content is protected !!