[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

مغربية تتوج بجائزة مهرجان “أفريكان فاشن طالنت”

11 أبريل 2019
 

الحدث بريس:متابعة.

استطاع مهرجان African Fashion Talents في دورته الثانية أن يحقق نجاحا كبيرا طيلة أيامه ثلاثة التي تنوعت ما بين ندوات وورشات وعروض أزياء استقطبت الكبار في مجال الموضة الإفريقية، المهرجان الذي يسير بخطى حتيتة ليصبح الاهم في مجال الموضة بإفريقيا، اختارت منظمته المصممة المغربية زينب القادري  تنظيمه بمدينة الدار البيضاء لتجعل منها عاصمة الموضة الافريقية بإمتياز، و كذلك للم شمل المصممين والمبدعين الشباب الأفارقة وذلك عبر دعمهم والتعريف بمنتجاتهم.، الحدث المنظم براعية ''منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ''اليونسكو''  كان فرصة لنقاش الفاعلين حول دور الثقافة في تحقيق الاندماج والتقارب بين شعوب القارة.

وعرف مهرجان تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي و الألوان الإفريقية حيث شهد  العرض الاول الذي أقيم ب ''مروكومول'' مشاركة المواهب الافريقية الشابة في اطار المسابقة الرسمية، وأحيت العرض كل من الفنانتين المغربيتين فاطمة الزهراء العروسي والفنانة خولة بنعمران وعرف حضور الفنانتين المصريتين نهال عنبر وداليا مصطفى، أما العرض الثاني الذي أقيم بفندق Onomo Hotels شهد مشاركة مصممين كبار معروفين بإفريقيا والعالم والذين قدموا ازياء افريقية تحكي قصص من أوطانهم.

كما تم تنظيم مجموعة من الموائد المستديرة حيث ناقش ضيوف المهرجان تاريخ القماش الافريقي والذي يتميز بجودته العالية وألوانه الزاهية، وعلى هامش المهرجان أيضا انعقدت مائدة  مستديرة من تنشيط السيدة 'فاطمة أمرير' مهندسة و باحثة في التنمية حول موضوع المرأة الإفريقية ودورها في التغيير نحو الأفضل باعتبارها جزءا مهما في المجتمع الإفريقي وتحريك عجلة التطور بالقارة الإفريقية .

كما عرف مهرجان African Fashion Talents منافسة كبيرة بين المواهب الافريقية الشابة التي جاءت من مختلف دول القارة السمراء، والذي عرضوا تصميمات مميزة  مختلفة  تنم عن التنوع والغنى الثقافي لهذه القارة،  وتمكنت الشابة ''انتصار بيز'' من المغرب التي حازت على الجائزة الكبرى للمسابقة وفازت بالمشاركة وعرض تصاميمها في تظاهرة ''فاشن ويك كاب تاون'' بإفريقيا الجنوبية الأسبوع المقبل.

حظيت هذه الدورة بمتابعة اعلامية دولية وعربية ووطنية واسعة، كما عرفت حضور نجوم من مصر كالفنانة داليا مصطفى والفنانة نهال عنبر فضلا عن الاعلامي الكبير شريف مدكور والإعلامية بإذاعة 'مونتي كارلو' الدولية سميرة ابراهيم ولجنة تحكيم برئاسة السيد هشام الحلو.

 

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية − 3 =

error: Content is protected !!