[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

مقتل منفذ حادث الدعس في برشلونة

21 أغسطس 2017

أفاد التلفزيون الإسباني مساء اليوم الاثنين بأن الشرطة الكتالونية قتلت المغربي يونس أبو يعقوب المتهم بتنفيذ حادث الدعس في برشلونة الخميس الماضي. كما أفادت مصادر بأنه كان يرتدي حزاما ناسفا أثناء مقتله في بلدة غربي برشلونة.

وأكد التلفزيون الإسباني ما ذكرته وسائل إعلامية محلية قبل دقائق من أن الشرطة أطلقت النار على أبو يعقوب وهو يحمل حزاما ناسفا في بلدة سوبيراتاس غربي برشلونة، مما أدى إلى مقتله.

ونقل مراسل الجزيرة في برشلونة أيمن الزبير عن مصادر أن مداهمة الشرطة حدثت بعد تلقيها اتصالا من مواطن يفيد بأنه يعرف مكان أبو يعقوب الذي نشرت الشرطة صورته عبر وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق اليوم، أكد مستشار الداخلية في حكومة إقليم كتالونيا خواكيم فورن أن كل المعطيات تشير إلى أن سائق الشاحنة الصغيرة التي دعست المارة في برشلونة هو يونس أبو يعقوب، وأنه كان بمفرده في السيارة أثناء الهجوم.

وأكد فورن في مؤتمر صحفي ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات برشلونة إلى 15 قتيلا، وذلك بعد العثور على رجل مطعون داخل سيارة، موضحا أنه يعتقد أن السيارة تم استخدامها من قبل أحد المهاجمين للهروب من مكان الحادث.

وكان قائد الشرطة في برشلونة جوسيب لويس ترابيرو قد أعلن أن الشرطة عثرت على 120 أنبوبة غاز في منزل بمدينة ألكانار، حيث يعتقد أن منفذي هجومي برشلونة وكامبريلس كانوا يصنعون قنابل لاستخدامها في الهجمات، مضيفا أنه تم التعرف على اثنين ممن كانوا بالمنزل.

وسبق أن قُتل من أعضاء الخلية خمسة في كامبريلس واعتقل أربعة آخرون قبل تصفية أبو يعقوب اليوم، حيث تتهم الخلية بتنفيذ عملية دعس في برشلونة أدت إلى مقتل 13 شخصا على الفور وإصابة نحو مئة آخرين، وتنفيذ هجوم آخر بعد ساعات في بلدة كامبريلس أدى إلى مقتل امرأة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

14 − five =