[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

17 يناير 2019 - المغرب ينهي المرحلة الاولى والثانية باحتلال المرتبة 123 في السلم العالمي للتنمية البشرية حسب التقرير السنوي للأمم المتحدة وتساؤلات حول المرحلة الثالثة من المبادرة !!         الح ... +++ 17 يناير 2019 - هاجر الشركي في ضيافة شبكة المقاهي بسيدي قاسم   الحدث بريس:متاب ... +++ 17 يناير 2019 - ميدلت:مشاريع تنمويةترى النور بالنفوذ الترابي لجماعة الريش   الحدث بريس:ميدل ... +++ 13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 7 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ webdesign

مقتل منفذ حادث الدعس في برشلونة

21 أغسطس 2017

أفاد التلفزيون الإسباني مساء اليوم الاثنين بأن الشرطة الكتالونية قتلت المغربي يونس أبو يعقوب المتهم بتنفيذ حادث الدعس في برشلونة الخميس الماضي. كما أفادت مصادر بأنه كان يرتدي حزاما ناسفا أثناء مقتله في بلدة غربي برشلونة.

وأكد التلفزيون الإسباني ما ذكرته وسائل إعلامية محلية قبل دقائق من أن الشرطة أطلقت النار على أبو يعقوب وهو يحمل حزاما ناسفا في بلدة سوبيراتاس غربي برشلونة، مما أدى إلى مقتله.

ونقل مراسل الجزيرة في برشلونة أيمن الزبير عن مصادر أن مداهمة الشرطة حدثت بعد تلقيها اتصالا من مواطن يفيد بأنه يعرف مكان أبو يعقوب الذي نشرت الشرطة صورته عبر وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق اليوم، أكد مستشار الداخلية في حكومة إقليم كتالونيا خواكيم فورن أن كل المعطيات تشير إلى أن سائق الشاحنة الصغيرة التي دعست المارة في برشلونة هو يونس أبو يعقوب، وأنه كان بمفرده في السيارة أثناء الهجوم.

وأكد فورن في مؤتمر صحفي ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات برشلونة إلى 15 قتيلا، وذلك بعد العثور على رجل مطعون داخل سيارة، موضحا أنه يعتقد أن السيارة تم استخدامها من قبل أحد المهاجمين للهروب من مكان الحادث.

وكان قائد الشرطة في برشلونة جوسيب لويس ترابيرو قد أعلن أن الشرطة عثرت على 120 أنبوبة غاز في منزل بمدينة ألكانار، حيث يعتقد أن منفذي هجومي برشلونة وكامبريلس كانوا يصنعون قنابل لاستخدامها في الهجمات، مضيفا أنه تم التعرف على اثنين ممن كانوا بالمنزل.

وسبق أن قُتل من أعضاء الخلية خمسة في كامبريلس واعتقل أربعة آخرون قبل تصفية أبو يعقوب اليوم، حيث تتهم الخلية بتنفيذ عملية دعس في برشلونة أدت إلى مقتل 13 شخصا على الفور وإصابة نحو مئة آخرين، وتنفيذ هجوم آخر بعد ساعات في بلدة كامبريلس أدى إلى مقتل امرأة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

16 − 2 =