[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

14 ديسمبر 2018 - بدعم من وزارة الثقافة والاتصال فنانون وشعراء يتألقون في حفل شبكة المقاهي الثقافية     الحدث بريس : ... +++ 13 ديسمبر 2018 - عملية “رعاية 2018-2019” تنطلق بمركز الجماعة الترابية كرامة اقليم ميدلت   الحدث بريس:محمد ... +++ 13 ديسمبر 2018 - المهرجان الدولي للمسرح بزاكورة يسدل ستار الدورة الخامسة   الحدث بريس:متاب ... +++ 13 ديسمبر 2018 - المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات تنظم يوما دراسيا الحدث بريس:متابعة. ... +++ 13 ديسمبر 2018 - السيد محمد الدردوري:المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف تثمين الرأسمال البشري، باعتباره هدف كل تنمية منشودة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 12 ديسمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي:جلالة الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس “استقبل صاحب الج ... +++ 8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ webdesign

موسم أصيلة الثقافي في دورته 39 يكرم المفكر المغربي محمد سبيلا

17 يوليو 2018
 

الحدث بريس:عبد الفتاح مصطفى/أصيلة.

كان لجمهور المثقفين يوم الأحد 16 يوليوز موعدا مع تكريم أحد الشخصيات الفاعلة والبارزة في مجال الفلسفة المعاصرة الحداثية... مع المفكر المغربي ، عميد المادة التي تقلق على الدوام الأصولية التقليدانية الهجينة الأستاذ محمد سبيلا أستاذ الفلسفة ، حيث اختار المشرفون على <<موسم أصيلة الثقافي الدولي >> في دورته 39 ، عنوان الندوة التكريمية << الدرس الفلسفي و سؤال الحداثة >> في احتفالية << خيمة الإبداع>> التي يحتضنها مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية ...

وارتأت «خيمة الإبداع»، منذ البداية، بحسب الناقد والباحث شرف الدين . م. ، ومنسق فعالياتها، لأن تكون «لحظة حوار ومساءلة واعتراف معرفي، لجهود أسماء طبعت الثقافة المغربية.

وأكد شرف الدين أن اختيار «خيمة الإبداع»، بموسم أصيلة الثقافي، في دورة هذه السنة، تكريم سبيلا، هو «تكريم لجيل من الأعلام المغاربة في حقل الفلسفة، ولقيم المواطنة والعقلانية الحديثة، التي أسست للمغرب المعاصر، وفي تكريمها والوفاء لها وفاء لهذا الوطن .

شارك و نشط هذا التكريم أيضا ، ثلة من الأساتذة و الباحثين و المفكرين و الأصدقاء و ممن تتلمذوا عليه ، زاد عددهم عن الاثني عشر مشاركا ... ،حيث سلطوا جميعهم الضوء في مداخلاتهم كل حسب مؤهلاته و قدراته الفكرية العالية ، على أعمال مفكر مغربي مرموق و فذ ، خاصة ، لآنه كان ، أستاذ لأجيال من الطلبة و الباحثين و المثقفين ، بصم بجهوده التربوية و جوده الفكري و الفلسفي مرحلة من مراحل المغرب المعاصر .

ودشن موسم أصيلة الثقافي بالمغرب دورته التاسعة والثلاثين بحضور عدد من الوزراء والشخصيات السياسية والثقافية والأكاديمية من المغرب والبحرين ودول أفريقية، وأعطى الإشارة لانطلاقته الرسمية وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج مساء الجمعة 7 يوليو من الشهر الجاري .

وتناقش الدورة الـ39 لجامعة المعتمد ابن عباد الصيفية والمنظمة في إطار الموسم الثقافي لأصيلة، من 7 إلى 25 من شهر يوليوز ا2017 عدة موضوعات لها راهنيتها وأهميتها سواء من الناحية الثقافية أو السياسية والاقتصادية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

خمسة عشر − 1 =