[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 مارس 2019 - استئناف المعارك النضالية للتنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية باعتصام لثلاثة أيام مع الإحتجاج بحمل الخيش أمام المصالح والوزارات المعنية بالرباط     الحدث بريس: ... +++ 19 مارس 2019 - الإعلامي كمال العبيدي في محاضرة بالمعرض الوطني للمعادن بفاس :التسويق الإعلامي للصناعة التقليدية يجب أن يستمروفق استراتيجية تسويقة وطنية   الحدث بريس:الحس ... +++ 18 مارس 2019 - الرشيدية:الصباح تجانب الصواب/اعيان يستغلون تلاميذ جنسيا   الحدث بريس:ادري ... +++ 17 مارس 2019 - وزير الصحة:دمقرطة العرض الصحي والأدوية تشكل عاملا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي   الحدث بريس: متا ... +++ 17 مارس 2019 - ورش دولي يُلهم متطوعين أجانب في الرشيدية   الحدث بريس:يوسف ... +++ 17 مارس 2019 - إعلان عن فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح   الحدث بريس :متا ... +++ 15 مارس 2019 - المدير الجهوي للصناعة التقليدية بفاس: مشروع الحي الحرفي عين النقبي للصفارين و إنقاذ الرصيد العمراني والتاريخي للمدينة العتيقة   الحدث بريس:الحس ... +++ 15 مارس 2019 - تطبيق أحكام قانون الصحافة والنشر محور اجتماع بين وزير الثقافة والاتصال ورئيسي النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة   الحدث بريس:متاب ... +++ 15 مارس 2019 - حجز 13 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 15 مارس 2019 - انتخاب السيد الحبيب المالكي رئيسا لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

موسم أصيلة الثقافي في دورته 39 يكرم المفكر المغربي محمد سبيلا

17 يوليو 2018
 

الحدث بريس:عبد الفتاح مصطفى/أصيلة.

كان لجمهور المثقفين يوم الأحد 16 يوليوز موعدا مع تكريم أحد الشخصيات الفاعلة والبارزة في مجال الفلسفة المعاصرة الحداثية... مع المفكر المغربي ، عميد المادة التي تقلق على الدوام الأصولية التقليدانية الهجينة الأستاذ محمد سبيلا أستاذ الفلسفة ، حيث اختار المشرفون على <<موسم أصيلة الثقافي الدولي >> في دورته 39 ، عنوان الندوة التكريمية << الدرس الفلسفي و سؤال الحداثة >> في احتفالية << خيمة الإبداع>> التي يحتضنها مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية ...

وارتأت «خيمة الإبداع»، منذ البداية، بحسب الناقد والباحث شرف الدين . م. ، ومنسق فعالياتها، لأن تكون «لحظة حوار ومساءلة واعتراف معرفي، لجهود أسماء طبعت الثقافة المغربية.

وأكد شرف الدين أن اختيار «خيمة الإبداع»، بموسم أصيلة الثقافي، في دورة هذه السنة، تكريم سبيلا، هو «تكريم لجيل من الأعلام المغاربة في حقل الفلسفة، ولقيم المواطنة والعقلانية الحديثة، التي أسست للمغرب المعاصر، وفي تكريمها والوفاء لها وفاء لهذا الوطن .

شارك و نشط هذا التكريم أيضا ، ثلة من الأساتذة و الباحثين و المفكرين و الأصدقاء و ممن تتلمذوا عليه ، زاد عددهم عن الاثني عشر مشاركا ... ،حيث سلطوا جميعهم الضوء في مداخلاتهم كل حسب مؤهلاته و قدراته الفكرية العالية ، على أعمال مفكر مغربي مرموق و فذ ، خاصة ، لآنه كان ، أستاذ لأجيال من الطلبة و الباحثين و المثقفين ، بصم بجهوده التربوية و جوده الفكري و الفلسفي مرحلة من مراحل المغرب المعاصر .

ودشن موسم أصيلة الثقافي بالمغرب دورته التاسعة والثلاثين بحضور عدد من الوزراء والشخصيات السياسية والثقافية والأكاديمية من المغرب والبحرين ودول أفريقية، وأعطى الإشارة لانطلاقته الرسمية وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج مساء الجمعة 7 يوليو من الشهر الجاري .

وتناقش الدورة الـ39 لجامعة المعتمد ابن عباد الصيفية والمنظمة في إطار الموسم الثقافي لأصيلة، من 7 إلى 25 من شهر يوليوز ا2017 عدة موضوعات لها راهنيتها وأهميتها سواء من الناحية الثقافية أو السياسية والاقتصادية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

أربعة × 2 =