[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

25 مارس 2019 - تحديد فترة تسجيل الحجاج لموسم 1441هـ/2020 م من 1 أبريل إلى 12 منه     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - وزير الخارجية:القرار رقم 693 يضع قضية الصحراء المغربية في إطارها الأنسب بالأمم المتحدة ويخول تنقية الأجواء داخل الاتحاد الإفريقي       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - مسؤول أممي ينوه بجهود المغرب في مجال محاربة داء السيدا       الحدث ب ... +++ 25 مارس 2019 - جماعة الرشيدية:إعلان طلبات دعم مشاريع،أنشطة الجمعيات الثقافية الاجتماعية والبيئية لسنة 2019   الحدث بريس:متاب ... +++ 25 مارس 2019 - آلية التنسيق الإقليمي لإفريقيا تضطلع بدور أساسي في تحقيق أهداف التنمية بالقارة (مفوضية الاتحاد الإفريقي)   الحدث بريس : متا ... +++ 25 مارس 2019 - انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل الحدث بريس: متابعة. ... +++ 25 مارس 2019 - انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية     الحدث بريس: ... +++ 25 مارس 2019 - مراكش: افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة       الحدث ب ... +++ 24 مارس 2019 - عاجل:إستنفاركبير بميدلت لانقاذ حياة سياح اسبان تعرضوا لحادثة سير   الحدث بريس:ميدل ... +++ 23 مارس 2019 - افتتاح أشغال المنتدى الأول للمنتخبين المغاربة و الفرنسيين حول “الممارسات الفضلى في مجال التدبير الترابي”   الحدث بريس:و م ع ... +++ webdesign

هام جدا…. بالنسبة لأضحية العيد

12 أغسطس 2018
 

الحدث بريس/متابعة.

قامت المصالح البيطرية التابعة لوزارة الفلاحة المغربية بإحصاء و تتبع القطيع الوطني لأضاحي العيد و اطلعت على الحالة الصحية و العلف المقدم للأضاحي حتى تتمكن من تفادي الكارثة التي عاشتها مجموعة من الأسر المغربية بعد ذبح الأضحية و التي سميت بكارثة "بزق الدجاج" حيث حرمت العديد من الأسر من أضحية العيد. وتم التخلص منها برميها في القمامة.

   

لذا فإن وزارة الفلاحة تدعو المواطنين لدى اقتناء أضحية العيد فحص الخاتم البلاستيكي على أذن الأضحية لونه أصفر و مكتوب عليه عيد الأضحى و عليه رقم مكون من سبعة أرقام. بحيث أن هذه الأرقام مسجلة لدى المصالح المختصة لمعرفة مصدر و صاحب الضيعة و مسار الأضحية في حال وقوع أي حادث غش أو ما شابهه.

و عليه فعلى كل مواطن أدى سنة ذبح الأضحية أن يحتفظ بالخاتم المذكور بعد الذبح حتى يتأكد من خلو الأضحية من كل شبهة، ليدلي بها لدى المصالح المختصة في حال ما صادف أي غش ﻻ قدر الله.

ويذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، نفت في وقت سابق وجود "تلاعبات واختلاسات كبيرة في الإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة من أجل ضمان سلامة القطيع الذي سيعرض في عيد الأضحى".

وأوضحت الوزارة، ردا على "تقرير" نشرته إحدى الهيئات السياسية بخصوص عملية ترقيم الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى، أنه ليست هناك أي تعاملات مالية متاحة بين الغرفة الفلاحية والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، كما لا توجد أي علاقات مالية بين الغرفة الفلاحية والجمعيات المنضوية تحت لواء الفدرالية، "مما يجعل الحديث عن وجود أي تحويلات مالية بين الطرفين في التقرير المذكور مغالطة كبيرة ولا يمكن أن يكون لها أي أساس".

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

سبعة عشر − 3 =