[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 نوفمبر 2018 - جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف الحدث بريس و م ع. تر ... +++ 19 نوفمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي: جلالة الملك يستقبل فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية   بلاغ الديوان ال ... +++ 19 نوفمبر 2018 - فرنسية تنصب على دار الطفل بالرشيدية بعدما تخلت عن طفلة كانت قد تكفلت بها بالطرق القانونية لمدة   عبد الفتاح مصطفى/ ... +++ 19 نوفمبر 2018 - الرشيدية:بمناسبة الذكرى63 لعيد الاستقلال المجيد،والي جهة درعة تافيلالت يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالاقليم   الحدث بريس: ادر ... +++ 18 نوفمبر 2018 - ولاية جهة درعة تافيلالت تحيي الذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 18 نوفمبر 2018 - أمير المؤمنين سيترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد ” حسان” بمدينة الرباط الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 نوفمبر 2018 - عامل اقليم ميدلت بالنيابة يتفقد الاوراش الكبيرة المهيكلة للتنمية بالاقليم   ميدلت– محمد بو ... +++ 17 نوفمبر 2018 - الرشيدية:اختتام فعاليات جامعة مولاي علي الشريف الخريفية في دورتها الثالثة والعشرين   الحدث بريس:ادري ... +++ 16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ webdesign

هام جدا…. بالنسبة لأضحية العيد

12 أغسطس 2018
 

الحدث بريس/متابعة.

قامت المصالح البيطرية التابعة لوزارة الفلاحة المغربية بإحصاء و تتبع القطيع الوطني لأضاحي العيد و اطلعت على الحالة الصحية و العلف المقدم للأضاحي حتى تتمكن من تفادي الكارثة التي عاشتها مجموعة من الأسر المغربية بعد ذبح الأضحية و التي سميت بكارثة "بزق الدجاج" حيث حرمت العديد من الأسر من أضحية العيد. وتم التخلص منها برميها في القمامة.

   

لذا فإن وزارة الفلاحة تدعو المواطنين لدى اقتناء أضحية العيد فحص الخاتم البلاستيكي على أذن الأضحية لونه أصفر و مكتوب عليه عيد الأضحى و عليه رقم مكون من سبعة أرقام. بحيث أن هذه الأرقام مسجلة لدى المصالح المختصة لمعرفة مصدر و صاحب الضيعة و مسار الأضحية في حال وقوع أي حادث غش أو ما شابهه.

و عليه فعلى كل مواطن أدى سنة ذبح الأضحية أن يحتفظ بالخاتم المذكور بعد الذبح حتى يتأكد من خلو الأضحية من كل شبهة، ليدلي بها لدى المصالح المختصة في حال ما صادف أي غش ﻻ قدر الله.

ويذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، نفت في وقت سابق وجود "تلاعبات واختلاسات كبيرة في الإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة من أجل ضمان سلامة القطيع الذي سيعرض في عيد الأضحى".

وأوضحت الوزارة، ردا على "تقرير" نشرته إحدى الهيئات السياسية بخصوص عملية ترقيم الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى، أنه ليست هناك أي تعاملات مالية متاحة بين الغرفة الفلاحية والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، كما لا توجد أي علاقات مالية بين الغرفة الفلاحية والجمعيات المنضوية تحت لواء الفدرالية، "مما يجعل الحديث عن وجود أي تحويلات مالية بين الطرفين في التقرير المذكور مغالطة كبيرة ولا يمكن أن يكون لها أي أساس".

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

أربعة عشر − 2 =